Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/09/2007 G Issue 12757
الاقتصادية
الأحد 20 شعبان 1428   العدد  12757
أشادت بجهود شركة الكهرباء
هيئة المدن الصناعية: لم ترد إلينا شكاوى انقطاعات من أي مصنع خلال الذروة

الرياض - واس

أكدت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية أنه لم ترد إليها أي شكوى من انقطاع للكهرباء عن أي مصنع من المصانع القائمة بالمدن الصناعية التابعة للهيئة.

وأضافت أن ذلك جاء نتيجة للجهود التي بذلتها الشركة السعودية للكهرباء والعاملين فيها في اتباع الأساليب العلمية واستغلال إمكانات الشركة بشكل جيد خلال فترات الذروة، وأثناء وقت ارتفاع درجات الحرارة، وخصوصاً أن درجات الحرارة في هذا العام بلغت مستويات قياسية مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة: إن لدى الهيئة أربع عشرة مدينة مطورة في مناطق مختلفة من المملكة يوجد فيها ما يقارب ألفي مصنع مرخص لها يعمل فيها ما يقارب 300 ألف موظف.

وأشار الربيعة إلى أن هذه المصانع تسهم في رفع نصيب القطاع الخاص من الدخل القومي كما أن الهيئة تعكف حالياً على تطوير مدن صناعية جديدة بمواصفات عالية جداً، ومناطق تقنية في أماكن مختلفة من المملكة.يشار إلى أن المدن الصناعية في المملكة تتوزع على كل من الرياض (الصناعية 1و 2) والقصيم والدمام (الصناعية 1و 2) والأحساء ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وحائل والجوف وتبوك وعسير ونجران ويبلغ إجمالي المساحة لهذه المدن مجتمعة ما يقارب 93 مليون متر مربع تم تطوير ما نسبته 47% منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد