Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/09/2007 G Issue 12757
الاقتصادية
الأحد 20 شعبان 1428   العدد  12757
وزير التجارة يرخص لثلاث شركات مساهمة

«الجزيرة» - واس

صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة العيوني للتجارة والمقاولات (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (51.520.000) ريال سعودي حيث تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

كما صدر قرار معاليه على تحول شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره ثلاثمائة وعشرون مليون ريال سعودي مقسم إلى (32) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال ودفعوا قيمتها كاملة (عبارة عن صافي تقييم موجودات الشركة) وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

ووافق معاليه ايضاً على تحول شركة مجموعة صداقة للتشغيل والصيانة المحدودة من شركة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة وتعديل اسمها ليصبح (شركة مجموعة سكاب) برأسمال قدره (200.000.000) ريال سعودي مقسم إلى (20) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتأتي الموافقات لهذه الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد