Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/09/2007 G Issue 12757
الاقتصادية
الأحد 20 شعبان 1428   العدد  12757
وفد هندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الشرقية
النعيم: شركات سعودية تتطلع إلى زيادة استثماراتها في الهند

الدمام - حسين بالحارث

تستضيف غرفة الشرقية صباح اليوم وفداً تجارياً هندياً، يضم عدداً كبيراً من رجال الأعمال والاقتصاديين الهنود، حيث يلتقي رجال الأعمال بالشرقية وأعضاء الوفد الهندي، في العاشرة والنصف صباحاً بقاعة النخيل بمقر الغرفة.

وأوضح نائب الأمين العام للغرفة عدنان بن عبد الله النعيم أن الوفد الهندي يضم مجموعة من رجال الأعمال، الذين يمثلون قطاعات اقتصادية وصناعية مهمة، منها: صناعة البلاستيك، قطع غيار السيارات، صناعة الأثاث، البيوت المحمية، تغليف الأنابيب، البتروكيماويات، التصدير والاستيراد، الآلات والمعدات.

ودعا النعيم رجال الأعمال المهتمين بهذه الصناعات والقطاعات الاقتصادية المهمة إلى حضور اللقاء، مشيراً إلى أنه يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص ورجال الأعمال في المنطقة الشرقية، ونظرائهم الهنود، ومؤكداً أن تنمية التبادل التجاري بين الجانبين، يشكل أحد الأهداف المهمة لهذا اللقاء.

وأضاف أن العلاقات الاقتصادية السعودية الهندية ذات آفاق واسعة، وأن مجالات الاستثمار بين رجال الأعمال بالشرقية ونظرائهم على الجانب الهندي عديدة، وتتسع لفرص استثمارية أخرى على نحو يشجع على الاستفادة من المناخ الاستثماري المواتي في كلا البلدين.

وأكد النعيم أن عدداً من الشركات السعودية تتطلع إلى زيادة استثماراتها في الهند، مشيراً إلى زيارات عديدة يقوم بها رجال أعمال من الشرقية إلى مختلف المدن الهندية، للتعرف على الفرص الاستثمارية فيها. وقال: إن غرفة الشرقية تعطي اهتماماً كبيراً للتعاون مع رجال الأعمال الهنود، باعتبارهم شريكاً تجارياً مهماً، وانطلاقاً من العلاقات السعودية الهندية المتنامية في الكثير من المجالات الاقتصادية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد