Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/09/2007 G Issue 12757
الاقتصادية
الأحد 20 شعبان 1428   العدد  12757
تحت عنوان (إنماء الثروة عبر الشراكات والتحالفات)
الأمير خالد الفيصل يرعى منتدى جدة الاقتصادي فبراير القادم

جدة - سعد خليف

أوضح سامي فؤاد بحراوي رئيس منتدى جدة الاقتصادي التاسع 2008م، أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة سيرعى منتدى جدة الاقتصادي القادم الذي سيقام خلال الفترة من 23- 26 فبراير 2008م في فندق جدة هيلتون تحت عنوان (إنماء الثروة عبر الشراكات والتحالفات)، ويحاضر فيه كعادته السنوية عدد من كبار الساسة والاقتصاديين من الوسط المحلي والإقليمي والعالمي، وذلك في (6) محاور تطرح (24) ورقة عمل، بمعدل محور واحد تضم (4) أوراق عمل في كل فترة.

وأضاف ان المنتدى يتمحور في تسليط الأضواء على أهمية بناء شراكات محلية وإقليمية ودولية لإنماء الثروة المستدامة للمجتمعات، وأهمية الفكر الشمولي وما يشمله من مجالات اقتصادية عدة ترتبط والإستراتيجية التعليمية.

وقال بحراوي: بدأنا في تلقي العديد من استمارات المشاركين للحضور من رجال وسيدات الأعمال وشركات وهيئات اقتصادية وأفراد من أرجاء مختلفة في الساحة الاقتصادية العالمية، مشيراً الى ان حضور سيدات الأعمال السعوديات والأجنبيات سيشكل ما نسبته (25%) من إجمالي الحضور.

وأوضح بحراوي أن المنتدى ساهم بشكل فعّال في تطوير الفكر الاقتصادي والتجاري والصناعي والخدمي والسياحي والإستراتيجي لدى رجال الأعمال والصناعة والتجارة والاستثمار بشهادة المشاركين الحضور من شتّى بقاع العالم، وذلك عبر الاستفادة من نجاحات الآخرين والسير على نفس الخُطى، واكتساب معلومات عن كيفية تجنب الوقوع في الأخطاء التي وقع فيها غيرهم، والتعمق في الفكر الاقتصادي للثقافات الأخرى، وتحقيق الاستفادة بما يتجاوب مع الواقع العملي الجديد لأنظمة السوق الاقتصادي الحر العالمي، ومعرفة أوجه تأمين الاستقرار الاجتماعي عبر كيفية تدعيم منظومة التصدير والتنوع الحيوي وحقوق الملكية الفكرية، ومواءمة الإنتاج وقوتها العاملة، وتطور مفهومها في الفاعلية ودرجة التخصص فيها.. حيث إن إجمالي الحضور المشارك بلغ خلال دوراته الثمانية الماضية (28) ألف مشارك من (98) دولة موزعة على القارات الستة، حاضر فيه (113) محاضراً متخصصاً أكاديمياً ومهنياً في علوم الاقتصاد والسياسة والإدارة والأعمال والاستثمار والاستراتيجية والمصارف والتأمين والشركات والتدريب والتخطيط والتسويق والتنفيذ والسياحة من (57) دولة، منهم (13) رئيس دولة سابق وحالي، و(4) رؤساء مجالس الوزراء سابقاً، و(4) رؤساء مجالس الوزراء حاليين، و(36) شخصية سياسية رفيعة المستوى.

واستطرد بحراوي أن منتدى جدة الاقتصادي الذي أسسه مجلس جدة للتسويق في العام 2000م، بعمره المتواضع أصبح أكبر حدث اقتصادي سنوي في القارتين الآسيوية والإفريقية يستقطب رجال وسيدات الأعمال والصناعيين والمصرفيين والإستراتيجيين والخبراء الماليين من مختلف أنحاء العالم، يجتمعون سنوياً تحت سقف واحد ليناقشوا خلال أيامه الثلاثة الاتجاهات والقضايا الاقتصادية العالمية والمحلية.

كما أن منتدى جدة هو المنتدى العالمي الأقدم الذي يقيمه وينظمه المجلس بالتعاون مع جهات أكاديمية محلية وعالمية مرموقة علمياً، وشركات محلية وعالمية تقنية متطورة حتى ظهر طيلة أعوامه الثمانية الماضية بصورة حضارية علمية اقتصادية فكرية ثقافية متطورة، مشرفة للبلاد والمجتمع والاقتصاد والعقول الاقتصادية في السوق محلياً وعالمياً ودولياً.

وأشار الى أنه ونظراً لتزايد تنويع مهام وتوسيع أنشطة إدارات مركز جدة للتسويق التابع للغرفة جدة في خدمة تطوير وتعزيز ودعم وتنشيط الأوجه الاقتصادية بين القطاعات الخاصة المحلية والعالمية، وبناء المزيد من جسور التعامل وتعميق التعاون المشترك بين القطاعين الخاص والعام في محافظة جدة وخدمة منتسبي الغرفة الأعضاء والاقتصاد الوطني، وتحقيق أوسع لديناميكية المجلس.. فقد أقر مجلس إدارة الغرفة مؤخراً تشكيل مجلس إدارة خاص بمجلس جدة للتسويق يتألف من 11 عضواً متطوعاً وجميعهم من ذوي كفاءات علمية عالية وخبرات مهنية متنوعة في عالم.. التجارة، والصناعة، والسياحة، والأكاديمية، والخدمات، وخلفيات أكاديمية وثقافية عالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد