Al Jazirah NewsPaper Friday  31/08/2007 G Issue 12755
الريـاضيـة
الجمعة 18 شعبان 1428   العدد  12755
شهد اليوم الأول والثاني من مباريات المجموعة الثانية من بطولة الجوال (بلايستيشن) لأندية الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم التي تنظمها وترعاها شركة الاتصالات السعودية بالتعاون مع شركة سوني العالمية وتحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، عدداً من المباريات الحاسمة والتي تألق فيها أكثر من 3000 مشترك يقودهم شغفهم بألعاب البلايستيشن وحبهم للعبة كرة القدم الأكثر شعبية بالمملكة بعد انتقال منافسات البطولة إلى الصالات المغلقة بالدرعية.
وفي صالة رعاية الشباب بمنطقة الرياض تستمر أحداث أول حدث رياضي إلكتروني من نوعه يقام بتجهيزات تقنية عالية على مستوى المنطقة، حيث استطاع نادي النصر مواكبة التحديات التي فرضها تمديد فترة المنافسات لأربعة أيام إضافية، وتمكن من تسجيل بعض النقاط لصالحه وحصد أولى بطاقات التأهل لليوم الأول إلى تصفيات جدة، في ظل تراجع نادي الهلال بعد إخفاق لاعبيه في إحراز التقدم على النصر في مباراة التأهل لليوم الأول من التصفيات التي جمعته بمنافسه التقليدي وذلك بعد سيادته قائمة النتائج لمباريات المجموعة الأولى.
وقد خسر نادي الهلال المباراة بعد أن استطاع النصر وضع حد لأصغر مشترك في البطولة من الفوز ببطاقة التأهل، والذي ظل مستمراً في كفاحه خلال مشواره نحو القمة حتى تمت هزيمته أخيراً في المباراة النهائية لليوم الأول.
قرار اللجنة المنظمة بتمديد فترة منافسات المجموعة الثانية يأتي رغبة من الجوال في إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشتركين ليشاركوا في منافسات البطولة، فقد وصل عدد المشتركين في بطولة الجوال بلايستيشن للدوري الممتاز في جولتها الثانية إلى أكثر من 7000 مشترك في مدينة الرياض فقط يتنافسون جميعاً على خمسة بطاقات تأهل للتصفيات النهائية التي ستقام بدورها في مدينة جدة.
وكانت اختتمت مباريات المجموعة الأولى من البطولة في مدينة الدمام بتأهل ثلاثة لاعبين إلى التصفيات النهائية، حيث شهدت مدينة الدمام على مدى ثلاثة أيام أجواء حماسية وتفاعل الجمهور مع المباريات المقامة مما أدى إلى إيقاد روح المنافسة بين المشاركين وحثهم على تقديم أفضل ما عندهم من مهارات فنية في هذه البطولة.
وتترقب الجماهير المحتشدة في مدينة الرياض حالياً نجم مباريات المجموعة الثانية، وكان نادي الهلال قد صنف نجم مباريات المجموعة الأولى من بطولة كرة القدم الإلكترونية بعد أن تمكن من اكتساح أجواء المباريات على مستوى عدد اللاعبين الذين شكلوا الأغلبية بين الفرق المشاركة في البطولة، ولكنهم لم يكتفوا بذلك، بل أحرزوا انتصارهم الأول على بقية الفرق. وجاء نادي الاتحاد في المرتبة الثانية من حيث عدد اللاعبين المشاركين بينما جاء بعده نادي النصر في المرتبة الثالثة.
وكان (الجوال) قد استقطب لهذه البطولة الإلكترونية أكثر من 15ألف مشترك خلال يومين فقط من بداية التسجيل، استفادوا من خدمات SMS المجانية المقدمة من الجوال والتي مكنتهم من الاشتراك في البطولة بشكل سهل.
وقد رصدت الاتصالات السعودية جوائز قيمة للفائزين في البطولة، ويرتدي كل مشارك خلال دوري الجوال (بلايستيشن) الملابس الرياضية الخاصة بناديه المفضل.
هذا ويعد دوري الجوال (بلايستيشن) لكرة القدم أول بطولة إلكترونية يتم تنظيمها بمستويات إلكترونية فنية عالية على مستوى المنطقة بالتعاون مع شركة سوني العالمية.

كواليس


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد