Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/08/2007 G Issue 12754
الاقتصادية
الخميس 17 شعبان 1428   العدد  12754
بنك الرياض يطلق الصندوق العقاري العالمي

أعلن عادل بن عتيق نائب رئيس أول مدير إدارة استثمارات العملاء ببنك الرياض أن البنك سيطلق صندوقاً استثمارياً جديداً يستثمر في أسهم الشركات العالمية، تحت مسمى (الصندوق العقاري العالمي). ويهدف بنك الرياض من طرح الصندوق إلى تقديم وسائل استثمار جديدة تلبي رغبات عملائه واحتياجاتهم المتنوعة والمختلفة، وتنمية رأس المال على المدى الطويل في ظل المخاطر المصاحبة للاستثمار في الأسهم. وراعى البنك في تصميم الصندوق الحالي، احتياجات ومتطلبات المستثمرين على مختلف مستوياتهم، والمعايير التي يضعها عند طرح أي منتج استثماري جديد، من حيث رغبتهم في تنويع استثماراتهم من خلال التوزيع الجغرافي والقطاعي سعياً إلى تقليل المخاطر وزيادة العائد.

وتتمثل إستراتيجية الصندوق العقاري العالمي في استثمار أمواله في الأوراق المالية للشركات، التي تعمل في مجال صناعة العقار والاستثمارات العقارية، كما يقوم بنك الرياض بالتعاون مع شركة (فيدلتي) الدولية للمشاركة في إدارة الصندوق وهوصندوق من النوع المفتوح. وأضاف عادل عتيق أن الصندوق يعد ملائماً وبشكل خاص للمستثمرين الذين يسعون إلى تنويع استثماراتهم من خلال الاستثمار في أصول بديلة، والتي يكون لها علاقة متبادلة ضعيفة من حيث الأداء بينها وبين الأصول المالية الأخرى، كالأسهم والسندات التي ليس لها علاقة في القطاع العقاري.

وأوضح عادل عتيق أن الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 2500 دولار أمريكي ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك الإضافي والاسترداد 1000 دولار أمريكي، وستكون عملة الصندوق بالدولار الأمريكي.. يشار إلى أن بنك الرياض دأب على توفير العديد من الصناديق الاستثمارية المشتركة والمحافظ ذات الأداء المتميز، ويدير البنك نحو 29 صندوقاً ومحفظة استثمارية موزعة على خمس مجموعات رئيسية، وهي صناديق الأسهم المحلية والعالمية، وصناديق السندات، وصناديق المتاجرة بالسلع والنقد، والصناديق المتوازنة، ومحافظ الرياض الاستثمارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد