Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/08/2007 G Issue 12752
الريـاضيـة
الثلاثاء 15 شعبان 1428   العدد  12752
سوف تشهد مفاجآت وتنسيق العديد من النجوم
اليوم آخر موعد للأندية لتقديم كشوفات التصنيف والتثبيت للاعبيها

كتب - نبيل العبودي

تقفل اليوم فترة التصنيف والتثبيت للاعبين في مختلف الألعاب والدرجات في جميع أندية المملكة. وتستعد مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مختلف مناطق المملكة لاستقبال من تأخر من الأندية في رفع كشوفات تصنيفات وتثبيت لاعبيه حيث سيخضع من يتأخر عن هذا الموعد لعقوبات صارمة.

ومن المتوقع أن تحمل كشوفات تصنيف وتثبيت الأندية (الكبرى) مفاجآت من العيار الثقيل نظراً لاضطرار هذه الأندية إلى الاستغناء عن عدد كبير من لاعبي فرقها الكروية الأولى الذين ما زالوا قادرين على العطاء وفي سن مبكرة وذلك بسبب قرار اتحاد الكرة بخفض عدد لاعبي الفريق الأول في كل نادٍ إلى (40) أربعين لاعباً مما سيضيق الخناق على هذه الأندية في الاحتفاظ بأسماء لاعبين هي في غنى عنهم ومن الصعب أن تأتيهم فرصة اللعب، لذلك جاء قرار اتحاد الكرة الإجباري بهدف منح هؤلاء اللاعبين فرصة اللعب لأندية أخرى ولكسر سياسة التكديس التي انتهجتها بعض الأندية بهدف حرمان المنافسين من دعم صفوفهم بلاعبين مؤهلين مما نتج عنه ضياع كثير من المواهب بسبب الركن والتكديس مما أثر على منتخبات الوطن المختلفة.

وسوف تكون فرصة الفرق المتوسطة في الدوري الممتاز وفرق الدرجة الأولى كبيرة لكسب أولئك اللاعبين الذين لم تعد كشوفات أنديتهم تستوعبهم وهم على مستوى كبير من المهارة والخبرة والذين لن يجدوا فرصة للالتحاق بأندية كبيرة منافسة لأنها تعاني كذلك من محدودية المقاعد الشاغرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد