Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/08/2007 G Issue 12752
الاقتصادية
الثلاثاء 15 شعبان 1428   العدد  12752
«الأهلي» يطلق دورة «كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل»

قام البنك الأهلي مؤخرا بإطلاق دورة تدريبية خاصة بالفتيات اللاتي يطمحن لإقامة مشاريعهن الخاصة والعمل من المنزل (كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل) في مدينة ينبع، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بينبع.

وأشار المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي قام بتوقيع اتفاقية التعاون مع عبدالله التمام أمين عام مركز المدينة المنورة لخدمة المجتمع إلى أن تلك الدورة تأتي ضمن الاتفاقية التي أبرمت بين المركز والبنك الأهلي وتندرج تحت ظل التنسيق والتعاون بين الجهتين في مجال النشاطات والبرامج الاجتماعية التي تخدم المجتمع وتساهم في تنمية الاقتصاد والقضاء على البطالة وتشجيع الكوادر الشابة على تطبيق مشاريعهم الصغيرة. وأكَّد التركستاني على اهتمام البنك بدعم البرامج المتخصصة لخدمة المجتمع في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية لافتاً إلى تعاون البنك مع كافة الجهات في جميع مناطق المملكة في هذا المجال، وأشاد بدور الغرفة التجارية بمدينة ينبع وحرصها على تطوير مساهمة المرأة في سوق العمل، مؤكدا أن خبراتها في هذا المجال توفر مناخاً مناسباً لنجاح التعاون المشترك بين الجانبين.

وأضاف أن البرنامج يستهدف تأهيل السيدات المشاركات وإكسابهن المهارات الأساسية اللازمة لإطلاق مشاريعهن الصغيرة من المنزل عن طريق التدريب على إعداد فكرة واضحة للمشروع وكيفية القيام بدراسات ميدانية للسوق وكذلك المهارات اللازمة لتسويق منتجاتهم وقنوات البيع التي يمكن الاستعانة بها من خلال العمل بالمنزل.

وأوضح رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي أن هناك ورشة عمل خاصة بالبرنامج سوف تقام بعد الدراسة النظرية بهدف استفادة السيدات اللاتي انضممن إلى البرنامج لتطوير مهاراتهن وقدراتهن في إدارة أعمالهن التجارية الصغيرة. وأستطرد قائلاً إن المتدربات في هذه الورشة يقمن بعمل بحث تسويقي ومسح شامل للسوق عن طريق تصميم استبيانات تسويقية وتحليلها لمساعدتهن في بدأ مشاريعهن الخاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد