Al Jazirah NewsPaper Monday  27/08/2007 G Issue 12751
الاقتصادية
الأثنين 14 شعبان 1428   العدد  12751
المراعي تستثمر طاقات الطلاب في برنامجها للتوظيف الصيفي

«الجزيرة» - الرياض

استقبلت شركة المراعي ثلاثين طالباً في برنامج التوظيف للطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية، وتهدف الشركة من خلال هذا البرنامج إلى حث الشباب على استثمار أوقات الفراغ الاستثمار الأمثل، وتوجيه طاقاتهم للعمل المنتج واندماجهم في بيئة العمل المثالية التي تتميز بها المراعي؛ وذلك لكسب الخبرة العملية والمهارات الفنية والتقنية بالتدريب بمختلف المجالات قبل التخرج.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الطريقي مدير عام الموارد البشرية أن اختيار الطلاب للتوظيف الصيفي يتم بالاتفاق مع مكتب العمل، وقد روعي في توزيع طلاب الجامعات للتوظيف في الأقسام والإدارات المختلفة بالشركة أن تناسب تأهيلهم وتخصصاتهم وميولهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وبما يؤهلهم لدخول سوق العمل واختيار ما يناسبهم من وظائف في المستقبل، كما تم توجيه طلاب المرحلة الثانوية بما يؤهلهم لاختيار الكلية التي يرغبون الالتحاق بها.

وأضاف الطريقي أن طلبة العلم هم أساس بناء الدولة الحديثة ومجتمعها الفاعل، وأن برنامج التوظيف الصيفي للطلاب تقوم الشركة بتنفيذه سنوياً للمساهمة في تشجيع الطلاب على تحمل المسؤولية وتزويدهم بالمعرفة والخبرة العملية، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوياتهم وتنمية قدراتهم.

الجدير بالذكر أن فترة البرنامج 8 أسابيع يتم فيها توظيف الطلاب وتدريبهم وفق خطط تربوية وتعليمية مقننة؛ ليتم تحقيق الأهداف المنشودة من وراء هذا البرنامج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد