Al Jazirah NewsPaper Monday  27/08/2007 G Issue 12751
الاقتصادية
الأثنين 14 شعبان 1428   العدد  12751
قيمتها 595 مليون دولار
أسمنت الراجحي توقع أول إصدار لصكوك إسلامية في قطاع الأسمنت في الشرق الأوسط

«الجزيرة» - الرياض

وقعت شركة الراجحي لاستثمارات الأسمنت اتفاقية مع شركة سراج كابيتال ومجموعة العون كابيتال وكابيتال للاستثمارات، الذراع الاستثماري لكابيتال بنك، تقوم بموجبها الشركات الثلاث بدور مدير الاصدار لصكوك إسلامية ترغب في اصدارها شركة الراجحي لاستثمارات الأسمنت، وتقدر قيمة هذه الصكوك بـ 595 مليون دولار أمريكي.

ويعد هذا الإصدار هو أول إصدار لصكوك إسلامية في قطاع الأسمنت في الشرق الأوسط، حيث ستقوم شركة الراجحي بالاستثمار في المنطقة، وسيشتمل استثمارها على إنشاء مصانع جديدة وتوسيع مصنع للأسمنت تمتلكه الشركة حاليا.

وقد قام كل من السيد سامر بيرقدار الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي لاستثمارات الأسمنت والسيد ابراهيم مردم بك الرئيس التنفيذي لسراج كابيتال والسيد ماهر عثمان نائب الرئيس في شركة سراج كابيتال والسيد بسام فاضل علي الرئيس التنفيذي لشركة العون كابيتال والسيد هيثم قمحية مدير عام كابيتال بنك، نائب رئيس هيئة المديرين في كابيتال للاستثمارات، بالتوقيع على الاتفاقية يوم الاربعاء الماضي.

وبهذه المناسبة قال السيد ابراهيم مردم بك: (نتطلع الى العمل في هذه الاوراق المالية المدعومة باصول، ونأمل بأن تصبح مثالاً يحتذى به في اصدار الصكوك في المنطقة).

من جهته قال السيد بسام فاضل علي: (تشهد المنطقة حالياً اهتماماً متزايداً في التمويل الاسلامي، ومن دواعي سرورنا ان نساهم في تقدم هذا القطاع المهم) وتحدث السيد هيثم قمحية قائلاً: (نعتز باختيار الراجحي لمؤسساتنا لما يمثل ذلك من ثقة في قدراتنا، ونرحب بشركة الراجحي مؤكدين بأننا نعمل على دعمها، ونتطلع للعمل والتعاون مع شركة الراجحي الان وفي المستقبل). ويشار إلى أن اصدارات الصكوك على مستوى العالم وصلت خلال النصف الأول من العام الجاري إلى رقم قياسي قدره 24.5 مليار دولار.

من جهته قال السيد سامر بيرقدار: (نحن فخورون بالعمل مع هذه المؤسسات الرائدة لإدارة إصدار صكوكنا وذلك لما لمسناه لديها من خبرة ودراية واسعة في إدارة الإصدارات المالية، ونطمح إلى المزيد من التعاون في المستقبل. من ناحيتنا، نحن على ثقة تامة بنجاح مشاريعنا وذلك استنادا الى عراقة شركة الرجحي الاستثمارية واستثماراتها الجيدة لاصولها ومواردها البشرية، بالاضافة الى حجم هذه المشاريع التي نعمل على تطويرها).

شركة الراجحي لاستثمارات الأسمنت هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الراجحي الاستثمارية وذات تواجد قوي في مجال صناعة الأسمنت منذ أكثر من 45 سنة في أسواق مختلفة انطلاقاً من السعودية.
















 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد