Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/08/2007 G Issue 12750
الريـاضيـة
الأحد 13 شعبان 1428   العدد  12750
أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية:
غياب حكام قطر جعلنا نرشح طاقم تحكيم سعودياً كاملاً لمجموعة الكويت

عقب جولته بالدوحة، ووقوفه على استعدادات الجزيرة الإماراتي لاستضافة مجموعته،أشاد خالد عبد رب النبي أمين عام اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي بالاستعدادات لاستضافة مباريات المجموعة الأولى من قبل المسؤولين بنادي الجزيرة الإماراتي. وأكد أن الفرق المشاركة في البطولة في نسختها الثانية بالنظام الجديد والبالغ عددها (12) فريقاً قد حصلت على فرص عادلة ومتكافئة للاستعداد والتحضير جيداً للمشاركة في الاستحقاق الخليجي سواء من خلال معسكرات داخلية أو خارجية وحتى من خلال تعاقدات مع مدربين ولاعبين محترفين أجانب.

مشيرا الى أن الاستعداد الجيد للفرق سينعكس بالإيجاب على المستوى الفني لمباريات البطولة في المجموعات الثلاث خاصة بعد النجاح الباهر الذي حققه نظام البطولة الجديد الذي حظي بقبول الجميع بعد تطبيق نظام التجمع أولاً ثم طريقة الذهاب والإياب.

وعن توقيت إقامة البطولة قال إن توقيتها تزامن مع فترة إقامة الفرق الخليجية المشاركة لبرامج الاعداد والتحضير عبر المعسكرات الخارجية، وأشاد خالد عبد رب النبي بمستويات وتاريخ وسمعة الفرق الخليجية المشاركة في البطولة الحالية مؤكداً أنها تضم عناصر بارزة من فئة النجوم التي تجذب الحضور الجماهيري الذي يثري المنافسة.

حكام قطر والسعودية

وأشار خالد عبد رب النبي إلى أن سبب التركيز في اختيار حكام البطولة من دول الخليج يأتي في المقام الأول الى الرغبة الأكيدة والعمل على تطوير مستوياتهم واكتسابهم لمزيد من التجربة والخبرة والممارسة ضمن سياسة عمل اللجنة التنظيمية الخليجية في دعم أبناء الخليج.

وعن غياب الحكام القطريين عن البطولة قال: (كانت النية تتجه لاعتماد حكام قطريين لكن ارتباطاتهم في مشاركات خارجية وأنشطة آسيوية في التوقيت ذاته الذي تقام فيه البطولة حال دون ذلك). وعلل اختيار طاقم تحكيم كامل من المملكة العربية السعودية في المجموعة الثالثة التي يستضيفها العربي الكويتي الى عدم وجود فريق سعودي مشارك في المجموعة ولغياب الحكام القطريين الذين كان مقرراً اختيارهم للمشاركة في قيادة مبارياتها، لذلك جاء اختيار طاقم تحكيم سعودي بالكامل تحت إشراف قاسم حمزة مراقب الحكام.

وفي الختام أشاد عبد رب النبي بجهود أندية العربي الكويتي وأم صلال القطري والجزيرة الإماراتي في الاستعداد والتحضير للاستضافة بكل جهد كبير واحترافية عالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد