Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/08/2007 G Issue 12750
الريـاضيـة
الأحد 13 شعبان 1428   العدد  12750
بالمنشار
الأسطورة يعتزل!!
أحمد الرشيد

قلت الأسبوع الماضي إن قرار الاعتزال لم يعد الآن بيد سامي الجابر فالظروف حكمت والعودة صارت صعبة وأنه لا مجال للتردد ولا مبرر له فالنجم الكبير نال كل ما يتمناه اللاعب وفعلاً أعلن أسطورة الكرة السعودية اعتزاله بعد أن حقق كل شيء خلال مسيرته الرياضية بل ستبقى العديد من الإنجازات مسجلة بإسمه إذ إن تكرارها يحتاج إلى لاعب بمواصفات سامي نفسه الفنية والفكرية والمعنوية القائد الأبرز والأكثر إنجازاً في تاريخ الكرة السعودية.

التفكير الآن هو في حفل تكريم مختلف يليق بما قدمه النجم الكبير لفريقه ولمنتخب بلاده أرجو أن يساهم فيه اتحاد كرة القدم فسامي قاد الهلال والمنتخب الوطني إلى الكثير من الإنجازات وكانت له بصمته المتميزة وحقق على الصعيد الشخصي نجاحات تاريخية وعالمية تسجل للكرة السعودية.

تألق الحزم ومفاجأة النصر!!

تقاسم الحزم والنصر نجومية مباريات الأسبوع بفوز الحزم على الأهلي وتطور النصر في ظهوره الأول هذا الموسم أمام الشباب وإن كان لا يزال بحاجة إلى المزيد من العمل الفني لكي يكون في مستوى المنافسة الحقيقية.

الحزم لعب بشجاعة كبيرة لم تهزه بطولات الأهلي الموسم الماضي ولا نجومه المحليين والأجانب وكسب( 3) نقاط ثمينة ستدعم موقفه في الدوري فنياً ومعنوياً وهذه النتيجة تعكس رغبة الحزماويين في تقديم فريقهم بشكل مختلف هذا الموسم بعد أن اكتسب المزيد من الخبرة والثقة.

والنصر لعب أمام الشباب بتوليفة جيدة قدمت الفريق بشكل أفضل مما كان عليه الموسم الماضي وبرز المرداسي وأبدع التون بمهاراته الفردية العالية وسرعته في الأداء وكانت خطورته ستتضاعف وتبرز لو لم يغلب الطابع الدفاعي على أداء الفريق النصراوي وسيكون حضوره أكبر في المباريات القادمة إذا ما أعاد المدرب تنظيم الفريق وعمل على توازنه دفاعاً وهجوماً بحثاً عن الفوز الذي يتطلب وجود الحارثي ومرزوق ومن خلفهما التون.

النصر خرج بالتعادل وهي نتيجة جيدة معنوياً خصوصاً وأن المباراة كانت مع الشباب أكثر الفرق جاهزية الذي خرج بلا شك خاسراً بالتعادل!

الاستثمار على الطريقة الهلالية!

اقتحمت الإدارة الهلالية ميدان الاستثمار الرياضي (بالطول والعرض) ووقعت عقوداً مع أطراف عدة متنافسة تعرض بضاعة واحدة صدر على اثرها توجيه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب للهلال بتسوية قضاياه الإستثمارية خلال اسبوع أو أن إستثماراته ستوقف لمدة عام!!

والعقود المتناقضة صورة من صور الاستثمار على الطريقة الهلالية إذ يبدو أن الإدارة الهلالية كانت بحاجة لعشرة ملايين لتدبير أمور الفريق ولهذا وقعت عقداً لمدة سنتين بواقع عشرة ملايين عن كل عام وربما وقعت بخمسة ملايين فيما لو كانت الحاجة وقتها تسدها الملايين الخمسة في نفس الوقت الذي كان فيه إستثمار الأثنين وخمسين مليوناً سنوياً على قائمة الإنتظار الهلالية وهو ما أغضب عشاق الهلال لتعود الإدارة وتعمل على إصلاح ما يمكن إصلاحه!!

وتستغرب أن يحدث هذا في الهلال الذي لديه نموذج مثالي يمكن أن تسند إليه إدارة الإستثمار حيث فكر عبدالله بن مساعد الاقتصادي وتخصصه وخبرته ودقته وتنظيمه وحرصه على تنمية مداخيل النادي.

ويتفنن الهلاليون بصور إستثماراتهم في الوقت الذي كان فيه الجمهور الهلالي ينتظر أجنبياً مؤثراً يدعم الفريق في الآسيوية قدمت إدارة النادي البرازيلي الصغير المغمور (برونو) وأعلنت أنها ستعمل على إستثماره بعد ثلاث سنوات وإلى أن يحين هذا الموعد أتوقع ومن خلال بدايات هذا اللاعب أن يكتفي الهلاليون بمشاركته في مباريات خفيفة الوزن مع الوطني ونجران والقادسية وانتظار قرار جديد من إتحاد كرة القدم يسمح بمشاركة أجانب شباب في دوري الشباب!

وهذا نامي الأنصار إستقطبه الهلاليون على الطريقة الاتحادية التي لا تراعي حاجات الفريق الفنية لإستثماره في دعم منطقة الوسط الأيمن المدعومة بالتائب والتمياط! الأمير محمد بن فيصل مخلص للهلال ومتحمس ومجتهد حقق العديد من الإنجازات ودفع الكثير من الأموال ليبقى الهلال في موقع الزعامة لكنه بحاجة لأن يقتنع بأن إدارة (كل شيء) يجب أن تنتهي فنحن في زمن التخصص والتخصيص وفي هذا ضمان للاستثمار الأمثل لإمكانات النادي المالية والفنية وهو ما لا نشك في حرص سموه عليهما وعلى تطويرهما.

وسع صدرك!

* سامي اعتزل فعن ماذا سيكتبون؟!

* أجمل تعليق فضائي على الاعتزال (المصنع الكروي الذي أنتج سامي يقفل أبوابه)!!

* الحزم أحبط الأهلي في بداية المشوار!

* فوز الحزم ليس مفاجأة فالفريق صار كبيراً مع الكبار!

* إهدار فرص التسجيل السهلة حرمت الشباب من الفوز على النصر!

* أترام خسره خط المقدمة الشبابي!

* مشكلة مدافعي النصر أن كل واحد منهم يراقب الثاني ويتركون المهاجمين!

* الجمهور النصراوي المتفائل دائماً نجم مباريات الأسبوع!

* اللقاء المطبوخ فضح علاقة الملطوخ بالمطنوخ!

* قبل المباراة كتب الكاتب الرياضي اليومي (الاتحاد سينصب سيرك أهداف في مرمى نجران والهلال في ورطة الوطني) وجاءت النتائج على العكس من ذلك!

* اتفق مع الرائع عادل البطي في أن تكوين الزوري الجسماني قد لا يصنع منه ظهيراً متميزاً في الهلال وربما يتألق في قلب الدفاع أو المحور!

* فريق نجران لم تحتسب له ضربتي جزاء أمام الاتحاد!!

* إدارة القادسية متى تستحي وترحل خلاص (اللي في القدر طلعه الملاس)!!

* الكلثم موهبة هلالية قادمة يحتاج إلى مزيد من الفرص والثقة ليثبت أقدامه.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6384 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد