Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/08/2007 G Issue 12750
الاقتصادية
الأحد 13 شعبان 1428   العدد  12750
إرسال طلبات عروض الأسعار لثاني عقود تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بجدة

الرياض - واس

أرسلت وزارة المياه والكهرباء أمس طلبات عروض الأسعار لثاني عقود تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بالمملكة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص (بي بي بي) وذلك في منافسة عالمية لإدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه والصرف الصحي بمدينة جدة.

وقد أنهت الوزارة في وقت سابق تأهيل تحالف الشركات العالمية للدخول في هذه المنافسة وعددهم (7) شركات وتحالفات عالمية، وذلك للإشراف على تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي، وإدارة وتطوير خدمات العملاء وتحصيل الإيرادات وتخفيض التسربات وتطوير وتدريب وتأهيل الموظفين الحاليين والارتقاء بمستوى أداء القطاع في مدينة جدة.

وستقوم الوزارة بتقديم جميع المعلومات الفنية والإدارية اللازمة للشركات المؤهلة لتمكينهم من إعداد عروض الأسعار وإعداد منهجية وخطة العمل على أساس معلومات سليمة وبشفافية كاملة.

و من المتوقع أن يتم تسلُّم عروض الأسعار في شهر نوفمبر من عام 2007م، ليتم البدء في المفاوضات وإنهاء إجراءات التعاقد في شهر يناير من عام 2008م.

وقد شهد عقد تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بجدة إقبال كبير من الشركات العالمية والمحلية، حيث تجاوز عدد الشركات التي أرسلت طلبات تأهيلها أكثر من (84) شركة محلية وعالمية تم تأهيل عدد (7) شركات ممن تنطبق عليها شروط التأهيل وهذا يعطي مؤشراً إيجابياً على مدى جاذبية الاستثمار في قطاع المياه والصرف الصحي في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد