Al Jazirah NewsPaper Friday  24/08/2007 G Issue 12748
الريـاضيـة
الجمعة 11 شعبان 1428   العدد  12748
قال إن عليهم التكيف مع وجود الأجانب.. (بوظو)..في حديث خاص ل«الجزيرة»:
الحكام السعوديون الأجدر بقيادة المباريات الصعبة على المستوى القاري

دمشق - سلطان المهوس (هاتفيا)

طالب العميد فاروق بوظو رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكام السعوديين بالتكيف مع وجود الحكم الاجنبي بالملاعب السعودية؛ معتبراً ذلك يمثل تحدياً كبيراً داخل نفوسهم لإثبات قدراتهم من جديد على الساحة المحلية.. وأضاف في حديث خاص للجزيرة من مقر اقامته بالعاصمة السورية دمشق: إن شاهد الحرص والجدية في نفوس الحكام السعوديين في الدورة التحكيمية التي عقدت بالرياض قبل فترة والقى فيها بوظو محاضرات توجيهية.

وأكد بوظو أن الضغط الاعلامي والتعصب وقوة الدوري السعودي ربما جعلت اللجوء للحكام الاجانب خياراً استراتيجياً لاعادة تقييم الأمور وهي خطوة جبارة هدفها خدمة الحكام بشرط أن لا تطول وأن تتزامن مع خطط وتدريبات مكثفة للحكام المحليين وهو ما أشاهده الآن..

وكشف انه من الطبيعي أن يتأثر الحكم المحلي بوجود الأجنبي في المباريات المهمة والمصيرية لكن الثقة بالنفس واثبات الوجود هي المحك لإزاحة الأجنبي، وأشار إلى أن الحكام السعوديين هم من كان يعتمد عليهم بعدالله في المباريات القارية الصعبة والحساسة؛ ذلك لأنهم ناجحون ولديهم فن التميز في قيادة المباريات بكل هدوء ونجاح وشخصيا-الكلام لبوظو-اعتبرهم افضل الخامات التحكيمية في آسيا، وهذا ليس للمجاملة بل واقع شاهدته أمام عيني طوال السنوات الفارطة..

ووجه نصيحة للحكام بأن عليهم تجهيز انفسهم بالتؤديات والهدوء الذهني والاستفادة من الاخطاء ودراسة فن التعامل مع المؤثرات الخارجية كالاعلام والاداريين والجماهير متمنياً موسماً كروياً مميزاً لجميع الاوساط الرياضية بالسعودية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد