Al Jazirah NewsPaper Friday  24/08/2007 G Issue 12748
الريـاضيـة
الجمعة 11 شعبان 1428   العدد  12748
كل جمعة
اسمح لي يا رئيس الهلال
صالح الهويريني

لا يمكن لأي كائن كان أن ينكر ما قدَّمه الأمير محمد بن فيصل للهلال خلال (أول موسمين) له من فترة رئاسته.. أو أن جماهير الهلال لم تكن على حق عندما راحت تصف سموه ب(الظاهرة).. كما أنه لا يمكن لأي كائن كان أيضاً أن ينسى مساعي الأمير محمد.. ودعم والده الأمير فيصل بن سعود في إتمام صفقات هامة عززت من مقدار قوة الهلال.. ومنها تحديداً صفقة النجم الكبير ياسر القحطاني..

** نعم.. كل ما سبق ذكره لا ينكره إلا الجاحدون.. وهو في النهاية وبالتأكيد كان محل تقدير من لدى عامة الهلاليين.. لكن ليسمح لي سمو الأمير إن قلت إنه منذ الموسم الماضي.. وخلال فترة الإعداد للموسم الحالي لم يكن ذاك القريب من متابعة أحوال فريقه وبما يتناسب مع مكانته ويثري كل حاجته.. إلى درجة أنه وبفعل ذلك ظهرت علينا شائعات تؤكد أن هناك (فتوراً) في علاقة سموه مع بعض نجوم الأزرق وعلى رأسهم سامي والدعيع.. وأن ذلك جاء ليكشف أيضاً عن وجود (خلل) داخل البيت الهلالي.. بات من الواجب تداركه!!

** حتى (حماسك) في العمل يا سمو الأمير تجاه حاجة الهلال.. وبما يرضي جماهيره (بات فاتراً).. أي بمعنى أنه (لم يعد لديك ذاك الحماس) الذي كنا قد عهدناه منك.. وكان من شأنه أن يحقق كل متطلبات فريقك.. كما أن (جماهيريتك) هي الأخرى بدأت في التقلص داخل أوساط محبي الأزرق.. إلى درجة أن كثيراً من الهلاليين أصبحوا يرون أن ذلك ربما كان سبباً.. أو طريقاً لهدم ما بنيتموه من حب لشخصكم.. وإعجاباً بحماسكم وجهودكم وذلك من خلال الموسمين الأولين لفترة رئاسة سموكم..

** كل ما ذكرته آنفاً كان (من باب العشم).. في سمو الأمير محمد.. وهو (عتب محب).. أتمنى أن يتقبله سموه برحابة صدر كما عهدناه.. لعل ذلك يكون في النهاية سبباً من أسباب عودة العمل الإداري في الهلال إلى جادته الصحيحة.. وتجاوزاً أيضاً لكل السلبيات التي باتت تعتري مسيرته..

** أحد الأصدقاء النصراويين وجدته قبل أيام (يشاهد قناة النصر) والسعادة كانت وقتها تغمره.. يعني (متشقق من الفرحة).. فسألته عن سبب هذه السعادة؟.. فأجاب: لأن قناتنا أفضل من قناة الهلال و... فقاطعته: لكن ذلك لا أراه يستدعي كل تلك الفرحة.. فقال لي: (لأني من سنين طويلة.. هذي أول مرة أحس أن النصر متفوق في شيء على الهلال).. فقلت له: إذا كان هذا هو عذرك فأنت على حق.. والله يلوم اللي يلومك..

** (تصوروا).. لو أن ناصر الشمراني انتقل للهلال وليس للشباب.. ماذا سيكون موقف (المنتفعين) تجاه هذا الانتقال؟.. وبأي لغة كانوا سيكتبون عنه؟..

.. بالتأكيد سيتهمون (جمال تونسي) بما ليس فيه.. وسيحرضون كل الوحداويين ضده.. من أجل تنحيته عن منصبه!!

كلام في الصميم

** هاتفني أحدهم قائلاً: (ليش يا صالح ما تخلي فريقنا في حاله.. وتترك الكتابة عنه).. فقلت له: سأتجاوز (في ردي عليك) التأكيد على أن ذلك ليس من اختصاصك.. باعتبار أن فريقك ليس أملاكاً خاصة حتى تطالبني بهذا الذي طالبت به.. وسأكتفي بهذا القول: (إذا صار اهتمام جماهيركم المغلوب على أمرها.. ومن تسمونهم ب(كتّاب ناديكم) كله منصباً على فريقكم.. وباتوا مثل جمهور نادي الرياض (كافين شرهم.. ولا يؤذون أحداً).. ولا يفترون أيضاً على الناجحين.. فأبشر بسعدك.. يعني (سألبي طلبك).. فقال هذا ال(أحدهم).. على كذا أجل ما راح تترك فريقنا في حاله.. فقلت له: (نعم.. وربما كان ذلك هو الأكيد)!!

** (الصحافة النزيهة).. لا يمكن أن تقبل ب(كتّاب) من عينة تلك الجماهير التي ملأ قلوبها الحقد.. والحسد.. وتمارس وعلى الدوام قلب الحقائق وذلك من جراء (حالة الاحتقان) التي تعيشها بسبب استمرار نجاحات الفريق الزعيم.. ولأن نكسات وانتكاسات فريقها ما زالت مستمرة.. فهل أدركتم أسباب اقتصار وجود هذه النوعية من الكُتَّاب (الخائبين) على تلك الصحيفة الوافدة؟!!

** استقطبوا مهاجمين هدافين دعماً لصفوف فريقهم.. فهل ذلك يعني بأنهم أيقنوا (أخيراً) بأن المهاجم (اللي طايرين فيه.. ومعطينه أكبر من حجمه).. ما ينغزا به؟!!

** كان من الطبيعي أن يرد على (إهانتهم له) التي حدثت قبل أشهر.. بعدم الموافقة على انضمام (المهاجم الغيني) إلى صفوف فريقهم.. لله درك يا بطل!!

** إذا عجز النصر خلال الموسم الحالي من العودة إلى جادة البطولات.. فإنني حينها سأجدد (اقتراحي) الرامي إلى ضرورة (دمج) النصر مع الرياض.. تحقيقاً لمصلحة الفريقين.. على أن يكون الاسم (الرياض) والشعار.. هو شعار النصر!!

خواطر.. خواطر

** (سطر واحد) في الصحيفة العملاقة (تأثيراً ومنطقياً) يساوي ما يكتبونه خلال شهر كامل.. وهذا (اللي ضاغطهم)!!

** عندما عجزوا عن ضم (المهاجم الغيني).. راحوا يزعمون أن ثقتهم كبيرة في المهاجمين الموجودين حالياً في فريقهم.. بهذه الطريقة أضاعوا فريقهم..

** اليوم الشباب مرشح للفوز على النصر.. لكن بشرط ألاّ يدخل لاعبو الشباب المباراة وهم سلفاً ضامنون للفوز!!

** لعل النصر يقف عثرة في طريق الهلال.. يعني (يشغله عن منافسه الاتحاد) وذلك بفعل الدعم الاتحادي (الواكد - مرزوق - خالد الشمراني).. وباعتبار أن النصر خلال المباريات (هكذا يقول التاريخ) دائماً ما يكون (لقمة سائغة) للاتحاد.. (نعم) هذه هي مخططاتهم!!

** الأخ (عبد الله العتيبي).. بعد رحيل ماجد عبد الله.. وحتى الآن.. وعلى صعيد اللاعبين السعوديين.. أعتقد أن (خالد الدحيدح) هو أفضل (رأس حربة) مرّ على الفريق النصراوي!!

** لا أرى داعياً لكل هذا التضجر الذي أصاب أهلاويين كثراً بسبب انتقال (طلال المشعل) للاتحاد.. أليس إدارة الأهلي هي التي رفضت وجود (طلال) مع فريقها؟.. لكن ربما أن تضجر هؤلاء الأهلاويين كان سببه يكمن في أن الاتحاد هو الذي ضم المشعل.. وليس فريقاً آخر!!

** كانوا وحتى وقت قريب يلقبونه ب(الأسد).. أما الآن فلربما بات (حملاً) في نظرهم.. هذي آخرتها يا أسد!!

** عبد الله الواكد نجم خلوق.. ومسالم وهو بلا شك أهل لتولي قيادة الفريق النصراوي!!

من أجل التاريخ

** النجم الكبير (ماجد عبد الله).. بدأت مسيرته مع منتخبنا الوطني عام 1978م.. واستمرت حتى نهاية مشاركته في مونديال 1994م.. لكنه رغم ذلك لم يتمكن من الحصول على (لقب الهداف) من خلال بطولة شارك فيها مع منتخبنا إلا (مرة واحدة) وحدث ذلك في دورة الخليج السادسة (عام 1401هـ) وبمشاركة لاعب إماراتي.. وآخر كويتي وذلك بواقع (3) أهداف لكل لاعب.. وكانت أهداف ماجد في مرمى البحرين (هدفان) وكانتا من صنع صالح النعيمة وفهد المصيبيح.. أما الهدف الثالث فقد كان في المرمى القطري وبواسطة (ضربة جزاء) تسبب فيها لاعب منتخبنا وفريق الاتحاد في ذلك الحين (جمال فرحان)..

للتواصل: salehh2001@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد