Al Jazirah NewsPaper Friday  24/08/2007 G Issue 12748
الاقتصادية
الجمعة 11 شعبان 1428   العدد  12748
بنك الرياض يشارك في دعم ندوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

«الجزيرة»- الرياض

شارك بنك الرياض في رعاية ندوة يوم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، التي يقيمها صندوق التنمية الصناعي ممثلاً ببرنامج (كفالة)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بحائل، صباح الاثنين 7-8-1428هـ الموافق 20-8-2007م، في قاعة جبل سلمى للمؤتمرات.

كما شارك البنك في المعرض المصاحب للندوة، لعرض الخدمات والمنتجات التمويلية، والحلول المالية المبتكرة، التي يقدمها البنك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بكفالة البرنامج الذي يديره صندوق التنمية الصناعي السعودي، واستقبال الاستفسارات من الحضور.

ويولي بنك الرياض أهمية خاصة لدعم الأعمال المتوسطة والصغيرة، حيث يملك قصب السبق في تأسيس مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة، لدعم المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبر تقديم الحلول البنكية السريعة والمتكاملة، بهدف تلبية احتياجاتهم التمويلية والمصرفية المتنوعة، وبجودة عالية.

وأوضح عبد المجيد بن عبد الله المبارك نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الشركات، أن بنك الرياض لديه العديد من المبادرات في هذا الشأن، والتي حظيت بتكريم وتقدير من البنك الدولي ممثلاً في مؤسسة التمويل الدولي المعنية بدعم القطاع الخاص، لدوره الرائد في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الخليج العربي، وللجهود المبذولة من قبل البنك في سبيل تطوير الأعمال الناشئة ودعمها في المملكة العربية السعودية.

وقال إن بنك الرياض قام بتنظيم العديد من الندوات عن الأعمال الصغيرة والناشئة لعملاء البنك في الفترة الماضية، في مختلف مدن المملكة، للتعريف بوحدة الأعمال الناشئة، التي أنشأها مؤخراً، وما تقوم به من جهود في توفير خدمات بنكية للمنشآت الناشئة، وتسهيل التواصل مع العملاء من خلال إنشاء مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة.. وأضاف أن دعم بنك الرياض لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لقناعته بأنها أحد أهم الروافد المؤثرة مباشرة لاقتصاد الوطني في أي دولة في العالم، وذلك لما يمثله هذا القطاع الاقتصادي من تنويع لمصادر الدخل القومي، وزيادة فرص العمل المتاحة أمام المواطنين، وكذلك كونها داعماً أساسياً لعمل الشركات الكبيرة. وأشار إلى أن الأعمال الناشئة في المملكة تمثل نسبة لا يستهان بها في عالم الأعمال، ولها مشاركتها الواضحة في سد احتياجات السوق المحلي في عدد من المجالات، منها تنويع مصادر الدخل، زيادة قاعدة الصادرات وتنوعها، وتوفير فرص عمل للمواطنين.. حيث يُقدر عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة بأكثر من 680 ألف منشأة، ويعمل بها أكثر من أربعة ملايين عامل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد