Al Jazirah NewsPaper Friday  24/08/2007 G Issue 12748
الاقتصادية
الجمعة 11 شعبان 1428   العدد  12748
شركة تأجير تعتزم رفع رأسمالها من خلال اكتتاب عام في بداية 2008

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة تأجير الآلات وتجارة السيارات والمعدات (شركة سعودية مساهمة مغلقة) بياناتها للنصف الأول لعام 2007، وكانت نتيجة الأعمال زيادة 60% في الأرباح التشغيلية عن نفس الفترة للعام السابق، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 19 مليون ريال سعودي.

وتقوم الشركة بتمويل عمليات الشراء من خلال البنوك المحلية والعالمية وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية. وكانت الثقة التي اكتسبتها الشركة لدى البنوك وبيوت التمويل عنصراً مهماً في زيادة تلك التمويلات، حيث بلغ إجمالي المبالغ التي تم تمويلها أكثر من مليار ريال سعودي.

هذا وتخطط شركة تأجير لزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم للاكتتاب العام بداية العام القادم 2008م، كما تسعى الشركة حالياً للدخول في أنشطة إضافية تتمثل في عمليات تمويل الآلات والمعدات، وتمويل العقار بنظام الإيجار المنتهى بالتملك بما يتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتدير الشركة عملياتها من خلال فروع عدة منتشرة في المناطق الرئيسة في المملكة تشمل مدن جدة، والرياض، والمنطقة الشرقية، وتسعى الشركة لتوسيع نشاطها والدخول في مناطق جديدة تشمل مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة، والجبيل والأحساء.

وقد وقعت الشركة اتفاقيات مع معظم وكالات السيارات في مختلف مناطق المملكة لتسهيل عملية الشراء وإنهاء إجراءات استلام السيارات بوقت قياسي، كما تقوم الشركة بمنح فرصة للعملاء للسداد على فترات تصل إلى 60 شهراً.

الجدير بالذكر أن شركة تأجير هي من أولى الشركات التي دخلت سوق التأجير المنتهى بالتملك، وكان لها قصب السبق في هذا المجال، وقد بدأت الشركة نشاطها الفعلي في عام 1998م وكان التركيز على تمويل السيارات، والنجاح الذي تحقق كان معتمداً بالدرجة الأولى على كوادر محليه لإدارة الشركة، وقد وصلت نسبة السعودة إلى 86% شملت كافة الأقسام بما فيها البيع، والتحصيل، والعمليات، وخدمات العملاء، والشؤون الإدارية، وخدمات الحاسب الآلي، كما طورت الشركة أنظمة حاسب آلي للعمليات والمالية يمكن من خلالها متابعة عمليات الشركة والرقابة عليها بكفاءة وفاعلية عالية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد