Al Jazirah NewsPaper Monday  20/08/2007 G Issue 12744
الريـاضيـة
الأثنين 07 شعبان 1428   العدد  12744
المعجل يرد على مدير أعمال أترام.. ويقول:
حديث القصبي مليء بالمغالطات وعليه احترام قراراتنا

كتب - سلطان الجلمود

استغرب مدير الكرة بنادي الشباب الأستاذ خالد المعجل تصريحات مدير ووكيل أعمال المحترف الغاني غودوين أترام التونسي خالد القصبي ل(الجزيرة) وقال المعجل إننا كشبابين نرفض الإملاءات التي يمليها القصبي على النادي وإنه يجب عليه احترام قرارات النادي وأن لا يتدخل فيها.. وأضاف بأن نادي الشباب هو الذي خدم أترام عندما كان لاعباً مغموراً وأصبح لاعباً معروفاً من خلال مسيرته مع الفريق الكروي، وأحب أن أوضح هنا بعض الأمور:

أولاً: تسجيل أترام في دوري أبطال العرب مطابق للوائح وأنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولم يأت الشباب بجديد في هذا الشأن.

ثانياً: ذكر القصبي في حديثه أن أترام غير ملزم بدفع أي مستحقات لنادي الشباب ونحن نقول إن أترام مرتبط مع النادي بعقد يمتد حتى يوم 29-8-2008م ولا يستطيع أن يغادر النادي إلا بالمبلغ الذي تحدده إدارة النادي.

ثالثاً: تحدث القصبي عن أعذار أترام وذكر أن لديه عذراً صريحاً حيث فقد عمته وأخاه خلال الصيف. وهذا غير صحيح إطلاقاً فأترام لم يفقد أخاه إطلاقاً وإنما قبل تسعة أشهر فقد صديقاً له فهل تذكر القصبي وأترام دموع الحزن عندما بدأت التمارين.

وأما ما ذكر عن وفاة عمته فقد أبلغنا أترام قبل نهاية الموسم الماضي بشهر تقريباً.. وعندما حددنا موعد انطلاق التدريبات للموسم الحالي في يوم 7-7-2007م أبلغنا أترام أن لديه عزاء ورفضنا هذا العذر جملة وتفصيلاً لمعرفتنا بكل شيء ولمعرفتنا بعادته السنوية بالتأخر عن فترات الإعداد وقمنا بإبلاغه بحزم أنه إذا لم يحضر في الوقت المحدد فعليه أن يبحث عن نادٍ آخر وإن لم يجد فإنه لن يلعب مع الشباب إلا في دوري أبطال العرب، وتمَّ أيضاً إبلاغ مدير أعماله القصبي بتاريخ 14-7-2007م بعد تأخر أترام عن التدريبات لأكثر من أسبوع بقرار النادي بأن أترام سيتم قيده في البطولة العربية فقط أو بيع عقده كما أن النادي لا يمانع بأن يشتري اللاعب عقده إذا رغب في ذلك.

وقد كنا واضحين في هذه المسألة فالانضباط أولاً، لكن أترام أبى إلا أن يمارس عادة التأخير التي أصبحت إحدى سماته.

رابعاً: ذكر القصبي في سياق حديثه عن تضحيات أترام وأنه لم يغادر نهاية العام الميلادي وهذا غير صحيح فقد غادر بعد نهاية العام الميلادي عند بداية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وماطل في العودة فهل ترك الفريق في وسط الموسم تضحية.. وأيضاً قال القصبي إن أترام لبى طلب الفريق وحضر من البطولة الإفريقية في الموسم الماضي.. وهذا غير صحيح إطلاقاً وفيه تزييف للحقائق إذ لم يأت أترام إلا بعد انتهاء منافسة البطولة كاملة وخروج المنتخب الغاني منها.. فهل هذه تضحية أيضاً؟؟

وتساءل المعجل هل يعتقد القصبي أن الاحتراف الحقيقي هو الكذب على النادي وعدم حضور المراحل الإعدادية المهمة بحجج غير صحيحة.. وهل يعتقد أن مدرب الفريق أو إدارة النادي ستضمه إلى معسكر الفريق بيوم واحد رغم التنبيهات والتحذيرات.

وأضاف المعجل بأنهم كانوا يتوقعون من مدير أعمال أترام أن يقوم بواجبه ويقدم الاعتذار للإدارة الشبابية وللجماهير الشبابية عن ما قام به اللاعب لا أن يبرئه ويدافع عن موقف ضعيف مثل موقفه وعليه أن يعلم أن مثل هذه التصاريح لا تغير الحقائق.

وأكد المعجل بأنه لم يكن يرغب لا هو ولا إدارة ناديه بتناول القضية عبر وسائل الإعلام لأن أترام يظل لاعبنا ونحن حريصون على كل علاقة طيبة معه علما بأنني لم أقل كل ما لدي وأرجو أن لا أضطر لذلك، وطمأن المعجل في ختام حديثه الجمهور الشبابي وقال: لا خوف على الفريق فتعاقداتنا وترتيباتنا ناجحة بعون الله وما ينقص الفريق حالياً هو مزيد من الانسجام بسبب إضافة أكثر من 6 عناصر جديدة تحتاج للوقت لإظهار قدراتها الجماعية مع الفريق.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد