Al Jazirah NewsPaper Monday  20/08/2007 G Issue 12744
الاقتصادية
الأثنين 07 شعبان 1428   العدد  12744
يماني يقر تأسيس شركتين مساهمتين وتحويل أخرى

صدر قرار وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني بالموافقة على تأسيس شركة نور للثقافة والتعليم (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (3.000.000) ملايين ريال مقسم إلى (300.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال ، وتتخذ الشركة من مدينة الخبر مقراً لهاً. وتتمثل أغراض الشركة في إقامة وإدارة وتشغيل وتملك الكليات والمدارس الأهلية والمعاهد العلمية الخاصة الأهلية ومراكز التدريب والبحوث.

وصدر قرار آخر بالموافقة على تأسيس شركة الكفاءة العقارية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (600) ستمائة مليون ريال مقسم إلى (60.000.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بجميع أسهم الشركة ودفعوا (50) في المائة من قيمتها وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً.

وتتمثل أغراض الشركة في إقامة وتطوير المشاريع الإسكانية والتجارية والصناعة وبيعها أو تأجيرها لمصلحة الشركة وشراء الأراضي لإقامة المباني عليها واستثمارها بالبيع أو التأجير لمصلحة الشركة وتملك وتأجير وتقسيط العقارات لمصلحة الشركة وإدارة وصيانة العقارات والمجمعات السكنية والمراكز التجارية والفنادق والمجمعات السياحية والمطاعم لمصلحة الشركة وخدمات الاستيراد والتصدير وخدمات التسويق للغير.

كما صدر قرار وزير التجارة بالموافقة على تحول شركة المجموعة المتحدة للتطوير من شركة ذات مسئولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50.000.000) ريال مقسم إلى (5.000.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً. وتتمثل أغراض الشركة في تجارة الجملة والتجزئة في الحاصلات الزراعية والمواشي والدواجن والأسماك والمواد الغذائية ومواد ومعدات البناء وأدوات كهربائية ومعادن لغير البناء ومعدات وآلات زراعية وأدوات وعدد صناعية والقيام بالأعمال الصناعية الخاصة بالمناجم والبترول وفروعها وصناعة المواد الغذائية والمنسوجات والجلود وصناعة الخشب وصناعة الورق ومنتجاته والصناعات الكيميائية والبلاستيكية والصناعات المعدنية وغير المعدنية والخدمات الصناعية وذلك بعد الحصول على التراخيص اللازمة من جهات الاختصاص وشراء الأراضي لإقامة المباني عليها واستثمارها

بالبيع أو التأجير لصالح الشركة .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد