Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/08/2007 G Issue 12738
الريـاضيـة
الثلاثاء 01 شعبان 1428   العدد  12738
في دوري أبطال أوروبا الذي تنطلق منافساته غداً
رحلة صعبة لليفربول أمام تولوز.. وأرسنال يواجه سبارتا براغ.. وممثلا إسبانيا أمام إيك أثينا وإيلفسبورغ

ينتظر ليفربول الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي رحلة صعبة إلى فرنسا لمواجهة تولوز غداً الأربعاء في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا وتكمن صعوبة مهمة الفريق الإنجليزي، الذي خسر النهائي أمام ميلان الإيطالي (1-2) على الملعب الأولمبي في العاصمة اليونانية أثينا، وبطل المسابقة عام 2005 على حساب ميلان بالذات بركلات الترجيح (4 -3) في كون مضيفه تولوز يعيش انتعاشة كبيرة بعد نجاحه في إلحاق الهزيمة الأولى بليون حامل اللقب المحلي في السنوات الست الأخيرة (1- صفر) السبت في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي.

ولفت تولوز الأنظار الموسم الماضي في الدوري المحلي وأنهاه ثالثاً، فدخل الأدوار التمهيدية للمسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى في تاريخه بيد أن ليفربول لن يكون خصماً سهل المنال بالنسبة للفريق الفرنسي بحكم خبرته الكبيرة في المسابقة وترسانته الكبيرة من اللاعبين البارزين، ولن تكون مهمة أرسنال -الممثل الثاني لإنجلترا في الدور التمهيدي الثالث- سهلة في ضيافة سبارتا براغ التشيكي. ويبدأ إشبيلية الإسباني - بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في العامين الأخيرين- مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بمواجهة إيك أثينا اليوناني في مواجهة سهلة، ويخوض مواطنه فالنسيا مباراة سهلة بدوره عندما يستضيف إيلفسبورغ السويدي.

ولن تكون مهمة سلتيك بطل الدوري الأسكتلندي أسهل على الإطلاق عندما يحل ضيفاً على سبارتاك موسكو الروسي المعروف بقوته، فيما يستضيف رينجرز ممثل أسكتلندا الثاني في المسابقة، النجم الأحمر الصربي. ويلعب أياكس أمستردام الهولندي، مع سلافيا براغ التشيكي. وتبرز أيضاً مباريات لاتسيو الإيطالي مع دينامو بوخارست الروماني، وبنفيكا البرتغالي مع كوبنهاغن الدنماركي، وفيردر بريمن الألماني مع دينامو زغرب الكرواتي.

وفي باقي المباريات، يلعب زيوريخ السويسري مع بشيكتاش التركي، وتامبيري يونايتد الفنلندي مع روزنبورغ النرويجي، وباته بوريسوف البيلاروسي مع ستيوا بوخارست الروماني، وساراييفو البوسني مع دينامو كييف الأوكراني، وفنربغشة التركي مع اندرلخت البلجيكي، وريد بول سالزبورغ النمسوي مع شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتقام مباريات الإياب في 28 و29 آب-أغسطس الحالي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد