Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/08/2007 G Issue 12738
الريـاضيـة
الثلاثاء 01 شعبان 1428   العدد  12738
الزميل العبودي في رد على أمين اتحاد الكرة:
اتهامكم في غير محله.. وأين اللوائح التي تتحدث عنها؟؟

اطلعت على تعقيب الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي المنشور في عدد أمس الاثنين وما تضمنه من تعليق على تصريح الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف ومدير الفريق الكروي الأولمبي بنادي الهلال حول قصور عمل اللجنة الفنية بالاتحاد الذي كتبته في (الجزيرة) يوم السبت الماضي تحت عنوان (منتقداً عمل اللجنة الفنية باتحاد الكرة.. الدكتور البرقان: سألتهم عن مسابقة كأس الأمير فيصل فتفاجأت بأنهم لا يعرفون شيئاً).وحيث إن هذا التعقيب اتهم شخصي بعدم المصداقية وبعدم تحري الدقة وبالتقول على لسان المسؤول الهلالي فقد كان لزاماً علي أن أعلق على بعض النقاط التي ذكرها الأستاذ فيصل العبدالهادي.

أولاً: جاء في بداية تعقيب أمين عام الاتحاد أنني أنا من انتقدت عمل اللجنة الفنية وأنني (نسبت) ذلك للدكتور عبدالله البرقان، وهذا غير صحيح البتة, فبحكم عملي الصحافي وتكليفي بتغطية ومتابعة أنشطة نادي الهلال فأنا ألتقي مسؤولي النادي كافة بصفة مستمرة ومن بينهم الدكتور البرقان الذي تحدثت معه يوم الخميس الماضي 26 من رجب الساعة 5 عصراً وهو شخص خلوق ونزيه وبإمكانكم سؤاله (فعلاً) عن هذا الأمر.

ثانياً: نحن في (الجزيرة) نعمل تحت قيادة أساتذة وخبراء في الإعلام ولا يمكن لأي خبر أو تصريح أو مقالة أن تنشر على صفحاتها إلا بعد التأكد من مصداقيتها وصلاحيتها وأنها أخذت من مصادرها.

ثالثاً: جاء في تعقيب أمانة الاتحاد: (إن اللجنة الفنية تعمل وفق أنظمة ولوائح لجميع مسابقاتها الكروية ولا يمكن أن تقام مسابقة بدون لوائح).. هذا هو المفترض وليس فيه أي غرابة بل من الواجب التقيد بذلك, لكن نتمنى لو أن اللجنة الفنية زودتنا بأنظمة ولوائح مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لنطلع عليها, أو على أقل تقدير ليتها زودت الأندية بنسخ من هذه اللوائح (إن وجدت) لتعمل بمقتضاها.

رابعاً: يقول من كتب التعقيب: (إنه تم الاتصال بالدكتور عبد الله البرقان الذي أفاد بعدم علمه بهذا التصريح ونفاه جملة وتفصيلاً بل إنه أشاد بعمل اللجنة وكافة لجان الاتحاد الأخرى)!!

وأنا هنا لا أدري من نصدق؛ لأن الدكتور البرقان هو نفسه من انتقد عمل اللجنة ومن طلب التصريح!!

وسواء أشاد باللجنة أو انتقدها فهذا يعود له شخصياً وما يهمنا هنا أنه جدد تأكيداته أمس بأن لائحة المسابقة المذكورة لم تصل للأندية وهذه نقطة قصور وتقصير في عمل اللجنة.

خامساً: ذكر أمين عام اتحاد الكرة في تعقيبه أن أبواب اللجنة مفتوحة كما هي أبواب كافة اللجان لتقديم العون والمساعدة للجميع بما فيهم (المحررين ورجال الإعلام).. ونحن بدورنا نتمنى أن نعرف ما هي الأوقات التي تفتح فيها أبواب هذه اللجان لنتمكن من الحصول على المعلومات من مصادرها.

سادساً: ورد في سياق التعقيب أن هناك تعميما بعثه الاتحاد لجميع الأندية يحمل الرقم 3080 وتاريخ 3-6-1428هـ حول (البرنامج الزمني) لمسابقات الاتحاد.

نعم كان هناك تعميم من 4 صفحات يتضمن فقط تحديداً لمواعيد بداية كل مسابقة من المسابقات الرسمية المعتمدة حيث ذكر التعميم أن بداية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في 20 - 12 - 1428هـ عبر مجموعتين مع حث الأندية على الاستعداد جيدا دون التطرق من قريب أوبعيد للسن القانونية للاعبين الذين يحق لهم المشاركة وهل تشمل جميع من هم دون سن 23 عاماً أم أن هناك شهرا محددا لا يمكن تجاوزه على غرار مسابقة دوري درجة الشباب وهي النقطة التي ركز عليها الدكتور عبد الله البرقان في تصريح السبت. والله الموفق

طارق العبودي


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد