Al Jazirah NewsPaper Friday  10/08/2007 G Issue 12734
الريـاضيـة
الجمعة 27 رجب 1428   العدد  12734
ثورة اف ام اكس في لاس فينتاس:
الاسطوري ترايفيس باسترانا بطل ريد بُل فايترز 2007 في مدريد!

لم يتمكّن مشتركو ريد بُل اكس فايترز العشرة من الحفاظ على هدوء أعصابهم فحلّقوا بكلّ ما للكلمة من معنى خلال الجولات الثلاث الأخيرة عام 2007، وهنا يجدر الذكر أنّ حلبة مصارعة الثيران في لاس فينتاس في مدريد هي التي استضافت الحدث والدرّاجين الذين عرفوا ما يدينون به للجمهور المتحمّس الذي تخطّى 23 الف شخص بمناديلهم البيضاء وزماميرهم الصادحة.

لكنّ الأهمّ بالنسبة إلى المشجّعين كان انّها كانت الفرصة الأخيرة للفوز في السباق وحتى لنيل لقب ريد بُل اكس فايترز لعام 2007م، وكان الفائز في السباق والبطولة معاً الأسطوري ترايفيس باسترانا من الولايات المتحدة الأميركية! أصبح جوّ الحشود جنونياً قبل بدء العرض بوقت طويل إنما حين دخلت الحلبة سيارة الفورمولا 1 العائدة لفريق سكودريا تورو روسو يقودها السائق الإيطالي فيتانتونيو ليوتزي، تخطّى الجنون كلّ الحدود في حلبة لاس فينتاس! شهدت المبارزة الأولى من سباق الدراجات المعدّل (تمّت إضافة حائط منحدر كإضافة تقنية) استبعاد اثنين من المتسابقين فخسر الالماني باستي وولتر ضدّ الشاب الاسترالي مات شوبرنغ فيما تفوّق التشيكي ليبور بودمول على الأميركي روني رينر.

امّا خلال المواجهة الثانية فقدّم النروجي اندريه فيللا سباقاً سلساً وقويّاً للغاية إلاّ انّه لم يتمكّن من خصمه السويسري مات روبو فبالرغم من انّ روبو كان يقود درّاجته بيد مكسورة، بدا وكأنّه في كامل لياقته البدنية واستحقّ التأهّل إلى نصف النهائيات بفضل التفافاته الضخمة في الهواء.

وخلال المرحلة نصف النهائية تنافس ترايفيس باسترانا ضدّ داني توريس فقدّم باسترانا حركات عالية للغاية ومميزّة (دوران ساران، ودوران ناك، دوران اساعة التاسهة الهندي، وهيلكليكر، وتسونامي، الخ). حتى انّه سمح لنفسه بدوران خلفي فوق تلّة الوحل.

امّا النهائيات فكانت بمثابة عرض من الجرأة والقوّة والمهارة التقنية والتفاعل مع الجمهور حيث قدّم كلّ من ريبو وباسترانا حركةً جديدة وأسلوبا لم يسبق له مثيل في قيادة الدرّاجات ما أدّى بترايفيس إلى الفوز في سباق ريد بُل اكس فايترز في مدريد 2007 وإلى حسم جولة 2007 لصالحه أيضاً فعلّق قائلاً، والسعادة بادية عليه، رأيت الجميع يؤدّون الدوران الخلفي كليفهانغر خلال التمرين، ثم قدّم مات روبو سباقاً رائعا بالرغم من إصابته من كسر في يده.

وأضاف (من المذهل أن يتفوّق امرئ على كلّ هؤلاء الشبّان الرائعين!) نتائج سباق ريد بُل اكس فايترز، مدريد 2007

1 - ترايفس باسترانا (الولايات المتحدة).

2 - مات روبو (سويسرا).

3 - نايت ادامز (الولايات المتحدة).

4 - داني توريس (إسبانيا).

5 - ايغو ساتو (اليابان).

6 - ليبور بودمول (الجمهورية التشيكية).

7 - مات شوبرينغ (أستراليا).

8 - روني رينر (الولايات المتحدة).

9 - باستي وولتر (ألمانيا)


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد