Al Jazirah NewsPaper Friday  10/08/2007 G Issue 12734
الاقتصادية
الجمعة 27 رجب 1428   العدد  12734
توقيع اتفاقية (بوابة جدة الاقتصادية) لتأسيس قاعدة بيانات لخدمة المستثمرين

جدة - سعد خليف:

أكد صالح التركي رئيس غرفة جدة أن موقع (بوابة جدة الاقتصادية) سيحتاج إلى مليون ريال سنوياً لتحديث معلوماته ومواكبة كل جديد في القطاع الاقتصادي.

وأشار التركي إلى أن فكرة الموقع قائمة منذ 6 سنوات معرباً عن أمله في أن يتم تنفيذها على الوجه الأكمل وعدم الوقوع في الخطأ السابق لتقادم المعلومات والإصدارات التي كانت تحويها مكتبة الغرفة التجارية.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب توقيعه أمس اتفاقية لإنشاء موقع إلكتروني يمثل القاعدة المعلوماتية الاقتصادية الحديثة التي تخدم مجتمع الأعمال تحت مسمى بوابة جدة الاقتصادية كتعويض عن المكتبة الاقتصادية التي أهدتها الغرفة لجامعة الملك عبد العزيز وذلك بقيمة بلغت أكثر من مليوني ريال.

وتوقع تدشين الموقع خلال عام من تاريخ التوقيع ويشمل العقد تدريب كوادر من الشباب تعمل على تطوير الموقع وتزويده بالمعلومات إضافة إلى توفير المعلومات لتقديم خدمات من خلال ثلاثة أقسام هي (قسم التقارير والدراسات، قسم الإحصاءات الاقتصادية وقسم الخدمات المعلوماتية).

وأوضح التركي أن الأهمية الأساسية للموقع تكمن في تحقيقه أحد أهم الأهداف الإستراتيجية للغرفة في مجال تفعيل دور المعلومات الاقتصادية في دعم أنشطة وقرارات القطاع الخاص الاستثمارية وسهولة توثيق وتصنيف المعلومات الواردة للغرفة من القطاع الحكومي، موضحاً أن الموقع تم اتخذ قرار إنشائه منذ 6 سنوات وكنا نبحث عن الجهة التي تستطيع إنجازه بالشكل المطلوب. وقد وقع الاختيار على مركز الخليج للأبحاث لإتمام هذه الفكرة. وأبدى شكره للأستاذ سالم بانخر الذي تقدم مع إدارته باحتواء المشروع على الرغم من المخاطرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد