Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/08/2007 G Issue 12733
الريـاضيـة
الخميس 26 رجب 1428   العدد  12733
الفوز شعار الفريقين لتعويض الإخفاق الإفريقي
السوبر المصري بين طموح الأهلي وآمال الإسماعيلي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

جماهيركرة القدم المصرية على موعد مساء اليوم الخميس مع مواجهة من العيار الثقيل بين النادي الأهلي حامل لقبي الدوري والكأس والنادي الإسماعيلي صاحب المركز الثالث بالدوري على كأس السوبر المصري في استاد القاهرة الدولي.

يدير المباراة طاقم تحكيم مصري بقيادة حمدي شعبان ويعاونه شريف صلاح ووليد شعبان.

يدخل الفريقان المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين وتعد بطولة بذاتها وكل منهما يريد الفوز لتحقيق أهدافه وطموحاته مع بداية موسم جديد.

فالنادي الأهلي رفع شعار الفوز من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة بعد الهزيمة من الترجي في تونس في بطولة دوري رابطة أبطال إفريقيا، وأيضاً لإعطاء الفريق دفعة قوية مع بداية موسم جديد يسعى فيه الفريق لتحقيق أكبر عدد من البطولات.

البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي اجتمع مع لاعبيه وطالبهم بنسيان نتيجة مباراة الترجي والتركيز أمام الإسماعيلي خاصة أنها بطولة خاصة، و لا تحتمل أي استهتار وهي البطولة الأولى هذا الموسم و لابد من الفوز بها إذا ما أراد الفريق الحفاظ على الفوز بكل البطولات التي يحمل لقبها.

وحذر جوزيه لاعبيه من خطورة هجوم الاسماعيلي وطلب من لاعبي الدفاع اليقظة التامة طوال الـ90 دقيقة كما شدد على المهاجمين ضرورة استغلال الفرص أمام المرمى ليكون الفريق هو البادئ بالتسجيل وهو ما يجعله في وضع الأفضل في المباراة.

من ناحية أخر ظهر الإرهاق الشديد على اللاعبين لأنهم لم ينالوا القسط الكافي من الراحة عقب العودة من تونس ويخشى الجهاز الفني من الإرهاق على اللاعبين في هذه المواجهة المهمة ويعول الجهاز كثيرا على عودة عماد متعب لقيادة هجوم الفريق بعد انتهاء فترة إيقافه عقب مباراة الذهاب أمام الترجي، لكن الفريق يعاني أيضا من غياب عماد النحاس ليبرو الفريق للإصابة وغياب إسلام الشاطر وأحمد بلال للإصابة أيضاً، وأصبح من المؤكد غياب عصام الحضري أيضاً الذي لم يكتمل شفاؤه بعد.

ومن المنتظر أن يمثل الأهلي في المباراة كل من أمير عبد الحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد بركات وجيلبرتو ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد ابور تريكه وفلافيو وعماد متعب.

على الجانب الآخر رفض الجهاز الفني لفريق الكرة للاسماعيلي بقيادة فوزي جمال المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفني لحين تولي طه بصري مهام منصبه الجديد عقب مباراة أمس منح اللاعبين أي راحة وأدى الفريق تدريباته الأخيرة في الاسماعيلية عقب عودته من نيجيريا بعد التعادل مع كوارا النيجيري 1 - 1 .

حرص فوزي جمال علي الدخول باللاعبين في أجواء اللقاء وشرح أهمية الفوز بكأس السوبر، وأنه يعد نقطة انطلاق جيدة في بداية الموسم لتعويض الإخفاق الذي وقع فيه الفريق الموسم الماضي حيث لم يحصل على أي بطولة كما طالب اللاعبين بنسيان المباراة الإفريقية وطي الصفحة والتركيز في لقاء الأهلي لتحقيق نتيجة ايجابية وشرح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها أمام كوارا النيجيري وضرورة تجنبها في مباراة اليوم.

وأعرب جمال عن سعادته لاكتمال صفوف الفريق واستعداد الجميع للمشاركة في المباراة بما فيهم اللاعبون الجدد إسلام طاهر وأحمد صلاح حسني ورامي عادل ومحمد العتراوي والعراقي مصطفي كريم الذين انتظموا في التدريبات مؤخراً ومساعدة زملائهم للفوز بالبطولة لإسعاد الجماهير.

من المنتظر أن يلعب الاسماعيلي بتشكيل يضم محمد فتحي وهاني سعيد وشريف عبد الفصيل ومعتصم سالم ومحمد حمص وجونسون وعبد الله الشحات وعمر جمال و سيد معوض ومحمد محسن أبو جريشة ومحمد فضل.

يشار إلى أن الأهلي حامل لقب كأس السوبر للعامين الماضيين وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالسوبر ثلاث مرات ولم يسبق للاسماعيلي أن فاز بهذا اللقب من قبل لأنه لم يلعب مباراة السوبر منذ انطلاقها موسم 2002/2001م.

الجدير بالذكر أن بطولة السوبر هذا العام هي السابعة حيث أقيمت 6 مرات من قبل فاز بالكأس الأولى و الثانية نادي الزمالك وفاز بالكأس الثالثة الأهلي، بينما فاز بالرابعة المقاولون العرب وفاز بالخامسة والسادسة النادي الأهلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد