Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/08/2007 G Issue 12732
الريـاضيـة
الاربعاء 25 رجب 1428   العدد  12732
فى قرعة دورة الألعاب العربية
مصر والسعودية في المجموعة الأولى لكرة القدم

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد عبداللطيف

أجريت صباح أمس بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة قرعة كرة القدم والكرة الطائرة في دورة الألعاب العربية التي ستنطلق في مصر نوفمبر المقبل وذلك بحضور الدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية في مصر ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزارء الشباب والرياضة والعرب والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بمصر وعثمان السعد أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم وعدد من الشخصيات الرياضية العربية.

قسمت قرعة البطولة إلى أربع مجموعات الأولى تقام مبارياتها بالقاهرة وتضم السعودية ومصر واليمن والسودان, المجموعة الثانية بالإسماعلية وتضم الكويت وقطر والإمارات, المجموعة الثالثة بالإسكندرية وتضم تونس وليبيا والمغرب والجزائر والمجموعة الرابعة في مدينة بور سعيد وتضم سوريا ولبنان وفلسطين.

كان الاتحاد العربي قد قسم الدول العربية إلى مجموعات الأولي بأسم الخليج وتضم دول الخليج والثانية البحر الأحمر وتضم مصر والسعودية والسودان والصومال والأردن واليمن والثالثة بأسم شمال أفريقيا والرابعة باسم مجموعة الشام.

وقد اعتذرت العراق في اللحظات الأخيرة عن المشاركة وأدى اعتذارها إلى عدم إجراء قرعة المباريات وتجري مفاوضات مع الاتحاد العراقي من أجل مشاركة العراق وقال إسماعيل حامد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة إن هذه القرعة مؤقتة.

أما قرعة الطائرة في الدورة العربية فقد تم تقسيمها إلى مجموعتين الأولي تضم تونس والسودان وقطر والعراق والجزائر, والثانية تضم مصر والسعودية والبحرين والكويت والأردن وتحددت مباراة الافتتاح في الطائرة بين مصر والكويت.

المنتخب الأول لكرة القدم


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد