Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/08/2007 G Issue 12732
الريـاضيـة
الاربعاء 25 رجب 1428   العدد  12732
بلغ عددهم 16 حكماً مقيدين رسمياً في السجلات
حكام السعودية يتصدرون القائمة الدولية

بلغ عدد حكام العرب الدوليين المسجلين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم 245 حكماً، ويعتبر الحكام السعوديين أكثر الحكام المقيدين في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث بلغ عددهم 16 حكماً منهم 7 ساحة و9 مساعدين. وتساوت ست دول في عدد حكامها الدوليين بواقع 14 حكماً لكل من الجزائر ومصر والعراق والأردن وسوريا وتونس. ويعتبر حكام اليمن وجيبوتي أقل الحكام المسجلين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بواقع ستة حكام لكل دولة. ومع نهاية شهر سبتمبر الحالي سوف تفتقد قائمة الحكام العرب الدولية إلى إبعاد أكثر من 12 حكماً بعد أن تجاوزوا السن القانوني المحدد وهو 45 عاماً.

ويأتي أبرز هؤلاء الحكام كل من محمد زكريني من الجزائر وعبدالحميد إبراهيم وحسن عبده من البحرين ومنصور ابل من الكويت وموسى سيك من موريتانيا وسليمان إبراهيمي ومحمد قزاز وعشيق وعبدالوهاب افنان من المغرب وهم أكثر الحكام العرب الذين ستفتقدهم قائمة الحكام الدولية. ومهنا الشبيكي من السعودية وعثمان جاما من الصومال ومراد الدعمي من تونس.

وسجلت القائمة الدولية أصغر حكمين عربيين دوليين هما بوعبدالله عمري من الجزائر ومحمد فيدو من الصومال حيث لم يتجاوزا الثلاثين عاماً بعد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد