Al Jazirah NewsPaper Monday  06/08/2007 G Issue 12730
الريـاضيـة
الأثنين 23 رجب 1428   العدد  12730
سحب القرعة في سورية اليوم
الشباب والوحدة يمثلان الوطن عربياً

كتب - سلطان الجلمود

تجري الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم واللجنة العليا المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب الخامسة للأندية ظهر اليوم الاثنين في مدينة دمشق بالجمهورية العربية السورية سحب قرعة البطولة في نسختها الخامسة.

وكان قد أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق عن اكتمال الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال العرب الخامسة، ويشارك في البطولة (32) نادياً من عشرين دولة عربية باستثناء الصومال للظروف الصعبة التي تمر بها، وقطر لاعتذار الاتحاد القطري عن المشاركة. وشهدت البطولة مشاركة جزر القمر لأول مرة في تاريخ البطولات العربية.

وتضم البطولة الخامسة عدداً كبيراً من الأندية الجماهيرية والمتطورة التي تتمتع بشعبية كبيرة على المستوى الوطني والعربي والقاري. والأندية العربية الـ 32 المشاركة في النسخة الخامسة من دوري أبطال العرب للأندية 2007م - 2008م، وهي على النحو الآتي:

يمثل الوطن في هذه البطولة فريقا الشباب الذي سيمثله عضو مجلس الإدارة الأستاذ نزار العلولا، والوحدة الذي سيمثله في الاجتماع مدير الكرة بالنادي عبدالله خوقير.

ومن مصر: طلائع الجيش والمصري.

والجزائر: وفاق سطيف حامل اللقب واتحاد العاصمة ومولودية وهران.

تونس: الاتحاد المنستيري والبنزرتي.

المغرب: المغرب التطواني والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي.

ليبيا: الاتحاد.

الأردن: الوحدات والفيصلي.

الكويت: العربي وكاظمة.

العراق: النجف والطلبة.

سورية: المجد والطليعة.

السودان: الهلال والمريخ.

البحرين: الرفاع.

لبنان: الأنصار.

فلسطين: شباب رفح.

عمان: العروبة.

موريتانيا: موريتل.

الإمارات: الشعب.

اليمن: أهلي صنعاء.

جزر القمر: شيرازين.

جيبوتي: سكة الحديد.

من جانبه أكد أمين عام الاتحاد العربي الأستاذ عثمان السعد أن الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم واللجنة العليا المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب الخامسة للأندية قد بعثت بخطابات وتعميم لكل الاتحادات الأهلية والأندية العربية الـ 32 المشاركين بالبطولة بشأن التأكيد على تحديد موعد سحب قرعة البطولة، حيث سيحضر ممثل عن كل اتحاد وممثل عن كل نادٍ مشارك. وعن كيفية إجراء القرعة قال: (قمنا بعمل تجربة يوم أمس على الطريقة الجديدة التي نهدف إلى رفع مستوى البطولة من خلال تقسيم الفرق المشاركة إلى مستويات قبل القرعة - إن شاء الله - تكون بشكل مميز. وأن اللجان العاملة قامت خلال اليومين الماضيين بعقد عدد من الاجتماعات المتعلقة بالبطولة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد