Al Jazirah NewsPaper Monday  06/08/2007 G Issue 12730
الريـاضيـة
الأثنين 23 رجب 1428   العدد  12730
جلال يدير مواجهة بطلي كوريا واليابان
الاتحاد الصيني يطلب أبو زندة لقيادة مباريات دوري المحترفين

كتب - عبدالله المالكي

انطلقت يوم السبت الماضي في أبها دورة صقل الحكام بمشاركة 65 حكماً، وسوف تختتم يوم الأربعاء القادم، وقد تمَّ إجراء الكشوفات الطبية للحكام المشاركين واختبارات اللياقة والقانون واختبارات نظرية داخل الملعب.

هذا وستعلن أسماء الحكام المرفعين في شهر سبتمبر، حيث توجد سبعة مقاعد لحكام الساحة وتسعة مقاعد للمساعدين وسيكون هناك شواغر.

قائمة الحكام الدوليين

ضمت قائمة الحكام الدوليين الذين سيتم الاستغناء عنهم هذا الموسم كلاً من الحكم المساعد الدولي مهنا الشبيكي الذي تجاوز العمر المحدد وهو 45 عاماً، إضافة إلى فهد الملحم الذي قدم اعتذاره عن الاستمرار في التحكيم الدولي حيث تبقت له سنة في التحكيم، إضافة إلى ناصر الحمدان الذي أعلن اعتزاله التحكيم عبر الإعلام، لكنه لم يأخذ طابع الرسمية وسوف ينظر في أمره نهاية شهر سبتمبر.

حكام الصالات

أما بخصوص حكام الصالات فقد تم تثبيت أربعة حكام، هم: مطرف القحطاني وسعد الكثيري ومسفر الشريف وعبد الرحمن التويجري، وسوف يستمرون كحكام دوليين في قيادة مباريات الصالات فقط، وسبق للحكم مطرف القحطاني أن شارك في دورة صالات.

مشاركة سعودية في الصين

تلقت لجنة الحكام طلباً من الاتحاد الصيني بغرض مشاركة ظافر أبو زندة وعبد الرحمن العمري في دوري المحترفين الصيني الذي يستمر 25 يوماً، وجاء الطلب الصيني بعد أن شاركا العام الماضي في الدوري وقدما مستويات جيدة.

مجموعة العربي الكويتي بقيادة سعودية محايدة

يقود المجموعة الأولى لتصفيات البطولة الخليجية التي يستضيفها العربي الكويتي طاقم سعودي مكون من 9 حكام حيث يُعتبر الحكام السعوديون محايدين كون هذه المجموعة لا يُوجد بها أندية سعودية، وسيقود هذه التصفيات كل من عبد الرحمن الجروان، ممدوح المرداسي، عبد الرحمن العمري، ظافر أبو زندة، والمساعدون هم فهد الملحم، مهنا الشبيكي، فايز الكابلي، عبد الله العباد، عبد العزيز الكثيري.

طاقم سعودي لمباراة بطل كوريا واليابان

سيقود طاقم سعودي مكون من خليل جلال ومحمد حامد ويوسف ميرزا وعلي المطلق مباراة بطل كوريا وبطل اليابان في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا. كما سيقود علي المطلق ومهنا الشبيكي وإبراهيم الدباسي وخليل جلال مباراة في كأس الاتحاد الآسيوي في الهند.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد