Al Jazirah NewsPaper Monday  06/08/2007 G Issue 12730
الاقتصادية
الأثنين 23 رجب 1428   العدد  12730
الكويت تسمح للدينار بالارتفاع 0.11 بالمئة أمام الدولار

الكويت - (رويترز)

سمح البنك المركزي الكويتي للدينار بالارتفاع 0.11 بالمئة أمام الدولار أمس الأحد بعد انخفاض الدولار أمام عملات أخرى الأسبوع الماضي.

وقال البنك المركزي إنه سيُجرى التعامل في الدينار على 0.28170 في المتوسط مقابل الدولار مقارنة مع 0.28200 دينار يوم الخميس، وبذلك يكون الدينار الكويتي قد ارتفع 2.64 بالمئة أمام الدولار منذ 19مايو- أيار قبل يوم من قرار البنك المركزي التخلي عن ربط العملة بالدولار، والتحول إلى سلة عملات لم يكشف عن مكوناتها.

ويقول البنك المركزي إن انخفاض الدولار في الأسواق العالمية يعمل على ارتفاع التضخم ويزيد من كلفة بعض الواردات، وهبطت العملة الأمريكية إلى مستوى قياسي الشهر الماضي مقابل اليورو الأوروبي الذي تسدد به الكويت قيمة ما يزيد على ثلث وارداتها.

وانخفض الدولار يوم الجمعة إلى أدنى مستوياته منذ عامين مقابل الفرنك السويسري مع تزايد المخاوف من الخسائر في قطاع الائتمان.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح قوله في 29 يوليو- تموز إن سلة العملات تتيح للبنك المرونة لمتابعة التطورات المستمرة في أسعار صرف العملات الرئيسة في الأسواق العالمية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد