Al Jazirah NewsPaper Monday  06/08/2007 G Issue 12730
الاقتصادية
الأثنين 23 رجب 1428   العدد  12730
الوطنية لنقل الكيماويات وبنك الرياض يوقعان عقد تمويل إسلامي بقيمة900 مليون ريال

وقع عبدالله مهنا المهنا المدير التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكيماويات سليمان عبدالرحمن القويز الرئيس التنفيذي المساعد لبنك الرياض يوم أمس الأحد عقد تمويل إسلامي بقيمة (240) مليون دولار أمريكي أو ما يعادل (900) مليون ريال سعودي.

وقد صرح عبدالله المهنا بأن هذا القرض سيستخدم لإعادة تمويل جميع قروض الشركة الحالية لتتوافق مع الشريعة الإسلامية تمشياً مع توجه الشركة للاستفادة من وسائل التمويل والاستثمارات الشرعية المتاحة لدعم توسعات الشركة الحالية والمستقبلية.

كما أوضح المهنا أن حجم الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة من قبل البنوك والشركات الاستثمارية المحلية والعالمية يؤكد نجاح استراتيجيات وخطط الشركة التي طبقتها منذ إنشائها لتصبح منافسا عالميا في مجال نقل البتروكيماويات.

وفي هذا الصدد، أضاف المهنا أن الشركة تعمل حالياً في الحصول على قروض إسلامية لمشاريعها الجديدة الذي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من العام الحالي إن شاء الله وقد أثنى الأستاذ عبدالله المهنا على بنك الرياض مشيراً إلى العلاقة المتميزة التي تربطه بالشركة كأحد الممولين الرئيسين للشركة.

ويعد بنك الرياض البنك الرائد في تعزيز ومساندة القطاعات الاستراتيجية والحيوية من خلال دعمه للمشاريع الوطنية العملاقة، وتوفير حلول مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتلبية متطلبات واحتياجات التمويل الحالية والمستقبلية لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني.

كما تطرق المهنا إلى مشاريع الشركة وأشار إلى أن الشركة تمتلك أسطولاً ضخماً من الناقلات المتخصصة لنقل البتروكيماويات تبلغ طاقته الحالية حوالي (645.2) ألف طن ساكن وعدد (16) ناقلة متضمناً أربع ناقلات تحت البناء في أحواض شركة هيونداي ميبو في كوريا الجنوبية يتم استلامها خلال العام الحالي وبداية العام القادم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد