Al Jazirah NewsPaper Monday  06/08/2007 G Issue 12730
الاقتصادية
الأثنين 23 رجب 1428   العدد  12730
بتكلفة 1.1 مليار ريال
اتفاقية شراكة بين ماف ومجموعة الغزاوي لبناء مركز للتسوق

جدة - الجزيرة

أعلنت شركة (ماف) لمراكز التسوق ومقرها دبي أنها وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة مع مجموعة الغزاوي التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور طلال الغزاوي، لبناء مراكز تسوق ومشاريع عقارية متعددة الاستخدامات على امتداد المملكة.

كما ستسمح اتفاقية الشراكة هذه بإطلاق مبادرة هامة في المملكة وهي نشر العلامة التجارية الناجحة (سيتي سنتر). أما المشروع الأول الذي سيتم اطلاقه بعد توقيع اتفاقية الشراكة هذه فسيكون إنشاء (جدة ريفيرا مول)، مركز التسوق الإقليمي، من خلال الاستعانة بالخبرات المحلية لمجموعة الغزاوي في مجال التطوير العقاري والمشاريع متعددة الاستخدامات في السعودية وخبرة شركة ماف لمراكز التسوق على مستوى المنطقة.

كما يتمتع المركز الجديد الذي تبلغ تكلفته حوالي 1.1 مليار ريال سعودي، بموقع استراتيجي هام في شارع الأمير سلطان، في قلب مدينة جدة، ومن المتوقع أن ينتهي العمل به بحلول عام 2010

وفي هذه المناسبة، قال غراهام دريفرمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماف لمراكز التسوق: (تمثل اتفاقية الشراكة أول نشاط لنا في السعودية، ونحن نتطلع قدماً للعمل مع شركائنا لبناء مركز تسوق بمستوى عالمي يلبي جميع حاجات الزوار من تسوق وتسلية وترفيه).

وأضاف دريفرمان قائلاً: (من المتوقع أن تشهد مبيعات التجزئة في السعودية نمواً كبيراً خلال الأعوام العشرة المقبلة لتصل إلى 100 مليار دولار.

وقال الدكتور بلال طلال الغزاوي، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة: (إن سوق الاستثمار العقاري في المملكة يشهد نمواً متزايداً، ولقد شهدت المنطقة الغربية في المملكة أعلى معدل لجذب الاستثمارات في هذا السوق، وتأتي مدينة جدة أبرز المدن التي ستستقطب تلك الاستثمارات، ولذلك فإننا سنقوم من خلال خطة استثمارية بإقامة عدد من المشروعات العقارية التي ستساهم بالمشاركة في العملية التنموية الاقتصادية في هذه المنطقة، وليكون مركز جدة ريفيرا مول للتسوق واحداً من هذه المشروعات وأحد المركز التجارية الجديدة المميزة).

أما المساحة التأجيرية المتاحة في المركز فتزيد عن 100 ألف متر مربع وتشمل مرافق التسويق والترفيه المختلفة والتي تناسب جميع أفراد العائلة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد