Al Jazirah NewsPaper Monday  06/08/2007 G Issue 12730
الاقتصادية
الأثنين 23 رجب 1428   العدد  12730
سعر الكيس وصل لـ30 ريالاً
أهالي شمال الطائف يتزمرون من ارتفاع أسعار الشعير

أبدى عدد من مربي الماشية بمناطق شمال الطائف انزعاجهم من الارتفاع الكبير لأسعار الاعلاف خاصة الشعير مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لضبط الأسعار. حيث قال المواطن سعود العتيبي ان سعر كيس الشعير كان يبلغ قبل نحو أسبوع 26 ريالاً والآن يباع ب (30) ريالاً مما ألحق أضراراً مادية بمربي الماشية.

ويؤكد المواطن عبد الله القرشي مربي مواشٍ ان تفاقم الأسعار بين الحين والآخر يهددنا بالإفلاس لعدم مقدرتنا على تربية المواشي، حيث إننا لا نستطيع غالباً أن نغطي مصاريف تربية الماشية، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار الشعير يشكل عبئاً مادياً كبيراً على المربين، وأكد الشلوي انسحاب آلاف المربين من هذه المهنة نتيجة لتفاقم الأسعار مما كبد العديد من المواطنين خسائر مالية فادحة وقد توقع مربو الماشية بمناطق شمال الطائف انعكاس ذلك على أسعار المواشي خاصة مع شدة الإقبال عليها خلال هذه الأيام مع كثرة حفلات الزفاف. وقد استغل تجار الشعير أيضاً قلة توفر الكميات اللازمة منه في مناطق شمال الطائف مقارنة بالأعداد الكبيرة من المواشي هناك لرفع أسعارهم، ما أدى إلى تذمر الكثير من المواطنين ومطالبتهم بضرورة تدخل الجهات المختصة لمحاسبة المسؤولين عن رفع أسعار الشعير على شريحة كبيرة من المواطنين الذين تعتبر تربية المواشي مصدر رزقهم الوحيد.

من جهتهم أكد تجار المواشي ان ارتفاع الأسعار يحدث في الموانئ مشيرين الى ان الأسعار راوحت في مناطق شمال الطائف لللكيس الواحد (50 كيلو) بين 27.5 - 30 ريالاً حسب البعد والقرب من الموانئ التي يباع فيها الكيس بسعر 26 ريالاً وتشهد زحاماً كبيراً من شاحنات الشعير.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد