Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/08/2007 G Issue 12729
الريـاضيـة
الأحد 22 رجب 1428   العدد  12729
اليابان تحقق في فشل المنتخب في نهائيات آسيا لكرة القدم

طوكيو - رويترز

قرر الاتحاد الياباني لكرة القدم فتح تحقيق حول ظروف وملابسات إخفاق المنتخب في الاحتفاظ بلقب كأس آسيا لهذه اللعبة الشعبية في الشهر الماضي.

وقالت وسائل إعلام يابانية: إن رئيس الاتحاد الياباني سابورو كاوابوتشي سيشكل لجنة خاصة لدراسة تعثر وخروج الفريق من الدور قبل النهائي للبطولة. وتساءل كاوابوتشي أيضا عن قرار ايفيتشا أوسيم مدرب المنتخب بمغادرة مكانه أثناء ركلات الترجيح في مباراة الفريق أمام استراليا في دور الثمانية.

ونقلت صحيفة نيكان سبورتس اليومية عن كاوابوتسي قوله: (يجب أن تسألوا إذا ما كان أمراً صائباً للمدرب أن يترك مكانه أثناء ركلات الترجيح).

وأضاف: (ليس هناك مجال لالتزام الهدوء حيال ذلك وأنا الوحيد القادر على التحدث معه عن أمور كروية ولابد من بحث ومناقشة المواقف بموضوعية). واعترف أوسيم بأنه ترك مقعده قبل ركلات الترجيح في مباراة الفريق أمام استراليا خوفا من تعرضه لأزمة قلبية ولكن أسلوب تدريبه يمكن أن يكون مجال نقاش أيضا. وكان المدرب البوسني (66 عاما) يمنح لاعبيه غالبا راحة من تدريب الصباح بسبب الحرارة الشديدة في هانوي ولكن الفريق كان يتدرب في الرطوبة الشديدة كل مساء.

وخرجت اليابان من الدور قبل النهائي إثر هزيمتها أمام السعودية (3-2). واحتل منتخب اليابان المركز الرابع بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بعد ذلك. وحقق المنتخب العراقي مفاجأة من العيار الثقيل عندما فاز باللقب الإقليمي للمرة الأولى بعد فوزه على السعودية بهدف للاشيء في المباراة النهائية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد