Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/08/2007 G Issue 12729
الريـاضيـة
الأحد 22 رجب 1428   العدد  12729
فيما وضعت هامبورغ الألماني في مواجهة هونفد بودابست المجري
قرعة تصفيات بطولة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية تضع بلاكبيرن الإنجليزي في مواجهة ميبا الفنلندي

كتب - حمود المطيري

وضعت قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي جرت يوم الجمعة الماضي في مدينة نيون السويسرية لقاء يجمع بين بلاكبيرن الإنجليزي وميبا الفنلندي وآخر بين هامبورج الألماني وهونفد بودابست المجري وكان هامبورج قد استعاد توازنه بعد بدايته المتواضعة في الموسم الماضي من الدوري الألماني (بوندسليجا) وتأهل إلى كأس إنترتوتو وأصبح الآن على وشك التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

وقال بيرند هوفمان مسئول نادي هامبورج أنه راض عن القرعة خاصة، وأن الفريق سيخوض مباراة الذهاب خارج أرضه. وأضاف (إننا سعداء بالقرعة.. وستكون جولة جذابة بالنسبة لمشجعينا ويجب علينا أن ننجح في التأهل).

ويلتقي يانج بويز السويسري مع لنس الفرنسي بينما يلتقي دونفيرملاين أتلتيك، المنافس في دوري الدرجة الثانية الاسكتلندي والذي تأهل لكأس الاتحاد الأوروبي بعد الوصول لنهائي كأس اسكتلندا حيث خسر أمام سيلتيك بطل الدوري، مع فريق هاكين السويدي.

أما جالطه سراي التركي الفريق الوحيد بالتصفيات الذي توج بلقب البطولة من قبل وذلك عام 2000، فسيواجه سلافن كوبريفنيتشا الكرواتي وتضمنت القرعة ثلاثة فرق فازت من قبل بلقب الكأس الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس وهي أتليتكو مدريد الإسباني الذي سيواجه فويفودينا الصربي وسامبدوريا الإيطالي الذي يواجه هايدوك سبليت الكرواتي ودينامو تبليسي الجورجي سيلتقي مع رابيد فيينا النمساوي.

أما فريق كايرجينج من لوكسمبورج الذي حقق مفاجأة بتأهله إلى الدور الثاني من التصفيات، فسيواجه مهمة صعبة حيث يلتقي مع ستاندارد ليج البلجيكي.

وتقام مباريات الذهاب في 16أغسطس الحالي على أن تقام لقاءات الإياب في يوم 30 من الشهر نفسه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد