Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/08/2007 G Issue 12729
الريـاضيـة
الأحد 22 رجب 1428   العدد  12729
بدلاً من الأفارقة
العرب يدعمون صفوف الفرق المصرية

القاهرة -(رويترز)

أصبحت الأندية المصرية تسعى جاهدة للفوز بخدمات لاعبي كرة القدم العرب المتميزين بدلا من الاعتماد على الأفارقة الذين غالبا ما تكون امكانياتهم متواضعة وتكاليفهم باهظة. وبات العراقي مصطفى كريم لاعب أربيل العراقي أحدث عربي ينضم لصفوف أحد الاندية المصرية بعد أن أعلن نادي الاسماعيلي مساء أمس عن ضمه لصفوفه لمدة ثلاثة مواسم.

وقال رزق تميم مدير النادي الاسماعيلي: إن إدارة ناديه كانت حريصة للغاية على ضم كريم لصفوف الدراويش لأنه لاعب صاحب مستوى متميز، وأضاف تميم قوله: فضلنا كريم على عدد من اللاعبين الأفارقة لأن بعضهم دون المستوى. وجاء انضمام كريم للاسماعيلي ليصبح عدد اللاعبين العرب الذين انضموا مؤخراً للفرق المصرية أكثر من عشرة. ويأمل الاسماعيلي في أن تعوضه صفقة كريم عن لاعبين عرب سابقين تعاقد معهم قبل أن يرحلوا مثل السوداني أنس النور ومواطنه المدافع ريتشارد جاستن والحارس الأردني عامر شفيع.

وأقبلت الأندية المصرية مؤخرا على التعاقد مع لاعبين تونسيين وسيكون في الدوري المصري الممتاز الذي سينطلق هذا الشهر خمسة لاعبين من تونس يلعبون مع فرق عريقة. وفتح الزمالك الباب في الموسم الماضي عندما تعاقد مع المدافعين التونسيين يامن بن ذكري ووسام العابدي ولم تمر سوى عدة أسابيع حتى سارع الأهلي بجلب أنيس بوجلبان لاعب الصفاقسي.

وقبل أسبوع واحد تعاقد المصرية للاتصالات الصاعد حديثا لدوري الأضواء مع اللاعب المخضرم أمير المقدمي لاعب الترجي التونسي السابق.

وقال عادل علام المشرف العام على الكرة في المصرية للاتصالات أن الجهاز الفني بقيادة طارق يحيى شاهد المقدمي ووضعه تحت الاختبار لمدة أسبوعين أكد خلالهما اللاعب انه سيكون صفقة رابحة.

وتعاقد المقدمي مع الاتصالات لمدة عامين على أن يتقاضى في الموسم الواحد 55 ألف دولار.

وأضاف علام قوله: اتجهنا للاعبين العرب لأنهم الأقرب في الاداء إلى الكرة المصرية كما أنهم يتفاهمون بسرعة مع زملائهم المصريين.

وتعاقد النادي المصري البورسعيدي في الأسبوع الماضي مع المهاجم التونسي نبيل الميساوي (27 عاما) لاعب الإفريقي والأولمبي الباجي سابقا.

وقال عوض الحارتي مدير عام النادي المصري: إن التعاقد مع الميساوي جاء بناء على رغبة حلمي طولان المدير الفني للفريق الذي شاهد الميساوي وأعجب بمهاراته. وقد يزيد عدد اللاعبين التونسيين في الدوري المصري في فترة القيد الثانية في يناير - كانون الثاني المقبل خاصة، وأن هناك رغبة لدى الأهلي والزمالك للفوز بخدمات عبد الكريم النفطي لاعب الصفاقسي.

وكان الزمالك ضم إلى صفوفه في يونيو الماضي خالد سعد لاعب الفيصلي الأردني لمدة عامين مقابل 450 ألف دولار. وحاول الزمالك ضم نشأت أكرم مهاجم العراق إلى صفوفه لكن العين الإماراتي سارع بالتعاقد مع اللاعب. كما دعم المصرية للاتصالات صفوفه قبل أسبوعين بلاعب عربي آخر هو حارس المرمى السوري محمد البيروتي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد