Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/08/2007 G Issue 12729
الاقتصادية
الأحد 22 رجب 1428   العدد  12729
درة الرياض .. انتهاء 77% من أعمال «السفلتة» وعقود الأنشطة الترفيهية

«الجزيرة» - الرياض

أوضح التقرير نصف السنوي لشركة درة الرياض، العديد من المنجزات التي تم تنفيذها في مشروعها درة الرياض شمال العاصمة السعودية، حيث تم الانتهاء من 77% من سفلتة الطرق الرئيسية في المخطط الهيكلي، كما تم الانتهاء من أعمال العبارة الخرسانية الأولى والثانية بالكامل، ويجري العمل على الانتهاء من الأخيرة. وفي إطار اهتمام المشروع بالمسطحات الخضراء وتخصيصه لأكثر من 70% من المساحة الإجمالية لها والباقي للوحدات السكنية، فقد تم غرس 75% من النخيل المتفق عليه في الطرق الرئيسية، فيما تم زراعة مئات من الشتلات ليظهر المشروع بشكل متميز عن بقية المشاريع الإسكانية الأخرى. وكشف التقرير انتهاء معظم الأعمال الترابية في مخطط الدرة 1 كما انتهت أعمال السفلتة لأكثر من نصف الطرق الداخلية، وتمهيد الأراضي التجارية والسكنية. ولتشطيب الأعمال المتعلقة بالرابية النموذجية، وجّه رئيس الشركة بالإسراع في إنهاء أعمال الزراعة وتنسيق المواقع وتوقيع عقود الفلل السكنية. ووقعت الشركة خلال الفترة الماضية عقداً لتقديم تصورات بخصوص الأنشطة الترفيهية دون التأثير على الفكرة العامة من تطوير المناطق الخضراء.

وفي إطار الأعمال الأخرى تم الانتهاء من أعمال المشتل والمنطقة الواقعة بينه وبين مبنى الشركة، وتوقيع عقد إيصال الكهرباء وخدمة الهاتف للدرة. وعلى الصعيد ذاته يجري البحث حالياً لإنشاء الفندق الراقي المزمع إقامته في المشروع لتطبيق أعلى المواصفات العالمية سواء في الإنشاءات أو الخدمة المقدمة، بعد أن انتهت الأعمال الأولية للفكرة المعمارية للمشروع.

يذكر أنّ مشروع درة الرياض يمثل أول نموذج لضاحية سكنية في المملكة والمنطقة بشكل عام، وسيتم تنفيذه شمال العاصمة، بعد أن دشنه خادم الحرمين الشريفين ضمن عدد من المشاريع الكبرى في منطقة الرياض، ويمثل المشروع واحداً من أكبر خمسة مشاريع مستقبلية في المنطقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد