Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/08/2007 G Issue 12729
الاقتصادية
الأحد 22 رجب 1428   العدد  12729
تستهدف تأهيل الفتيات لإقامة أعمالهن التجارية من المنزل
البنك الأهلي يوقِّع اتفاقية تدريب مع مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية

قام البنك الأهلي مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية بغرفة جدة.. وأوضح المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي وقع الاتفاقية مع ألفت قباني رئيس مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية بالغرفة أن هذه المبادرة تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة من المواطنات اللائي يردن أن يبدأن أعمالهن التجارية من منازلهن، وذلك عن طريق إقامة دورة تدريبية بعنوان: (كيف تبدأين عملك التجاري من المنزل؟).

وأشار التركستاني عقب التوقيع إلى أن هذا التعاون يندرج في إطار التنسيق والتعاون بين الجهتين في مجال النشاطات والبرامج الاجتماعية التي تخدم المجتمع وتساهم في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال استحداث قنوات مختلفة لتوفير وظائف جديدة في سوق العمل وتشجيع الكوادر الشابة الوطنية على إطلاق مشاريعهم الصغيرة.

وبيّن أن هناك برامج أخرى تقدمها وحدة خدمة المجتمع تهدف إلى المساهمة في دعم السعودة وتوطين الوظائف، وتطوير قطاعي التعليم والصحة بالمجتمع وأن البنك سوف يبحث مع الغرفة التجارية سبل تعاونهما في هذا المجال.

وأضاف أن هذه الدورة ستعقد على مدى أربعة عشر أسبوعاً منها أسبوعان من التدريب النظري والعملي تهدف إلى تزويد المتدربات بالمعرفة والمعلومات المهمة واثني عشر أسبوعاً تشتمل على متابعة المتدربات للتأكد من تطبيق هذه المعرفة على أرض الواقع وتقديم الاستشارات المجانية لهن.

واستطرد التركستاني حديثه بالقول ان البنك الأهلي عقد 10 دورات تدريبية مماثلة في 7 مدن بالمملكة استفاد منها 175 مواطنة منهن 37% بدأن فعلياً أعمالهن التجارية من منازلهن. ومن جانبها أشادت ألفت قباني بمبادرات ومساهمات البنك الأهلي لخدمة المجتمع وأهابت بجميع شركات القطاع الخاص الكبرى أن تحذو حذو البنك الأهلي في تقديم مثل هذه المبادرات، كما ثمنت التزام البنك بمسؤولياته الاجتماعية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد