Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/08/2007 G Issue 12729
الاقتصادية
الأحد 22 رجب 1428   العدد  12729
التجارة ترخص لثلاث شركات مساهمة برأسمال 2.8 مليار ريال

الرياض - واس

صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بالموافقة على تأسيس شركة سويكورب جسور ( شركة مساهمة مقفلة ) برأسمال قدره (2.670.000.000) ريال، مقسم إلى (267.000.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة ودفعوا من قيمتها 25 في المائة بمبلغ قدره (667.500.000) ريال أودعت لدى أحد البنوك المرخص لها في المملكة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً.

وتتمثل أغراض الشركة في إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المشاريع الصناعية والبتروكيماوية وتوليد الطاقة الكهربائية ومشاريع البنية التحتية والأعمال المتعلقة بها.

ووافق معاليه أيضا على تأسيس الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (شركة مساهمة عامة) برأسمال قدره (100) مليون ريال مقسم إلى (10) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات اكتتب المؤسسون في (6) ملايين سهماً قيمتها الاسمية (60) مليون ريال تمثل (60)% من رأسمال الشركة وتم طرح (4) أربعة ملايين سهم بقيمة (40) أربعون مليون ريال للاكتتاب العام وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها. وتتمثل أغراض الشركة في القيام وفقاً لأحكام نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والأنظمة والقواعد السارية في المملكة العربية السعودية بمزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بواسطتها مباشرة أو بواسطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى.

كما صدر قرار معاليه بالموافقة على تأسيس شركة المستثمرون المالية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50) مليون ريال مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً.

وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة أعمال الأوراق المالية في الحفظ والإدارة ولا يجوز إجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد