Al Jazirah NewsPaper Friday  03/08/2007 G Issue 12727
الريـاضيـة
الجمعة 20 رجب 1428   العدد  12727
الأهلي المصري الأول عالمياً في شهر يوليو

القاهرة -مكتب«الجزيرة» - طارق محيي

يواصل النادي الأهلي إسعاد جماهيره الكبيرة في ختام عام احتفالاته بالمئوية، فبعد الفوز على بنفيكا البرتغالي 2-1 بأستاد القاهرة أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم IFHHSحصول الأهلي على لقب أفضل فريق في العالم لشهر يوليو الماضي، وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال هذا الشهر.

الأهلي حصل على اللقب بعد فوزه بلقب كأس مصر يوم 2 يوليو بتغلبه على الزمالك 4-3 في المباراة النهائية، ثم حقق انتصارين متتاليين في نفس الشهر على أسيك ميموزاس الإيفواري في أبيدجان وعلى الترجي التونسي في القاهرة في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها الأهلي على لقب أفضل فريق في العالم خلال شهر محدد من العام، إذ كان قد توج باللقب ذاته في شهر يونيو من عام 2006 ويعد الأهلي هو أول ناد عربي وإفريقي يحصل على اللقب مرتين، حيث سبق للزمالك والترجي التونسي الفوز بهذا اللقب لمرة واحدة.

أما على المستوى العالمي فقد حافظ فريق سيفيليا الإسباني على المركز الأول في التصنيف العالمي، وجاء في المركز الثاني فريق تشيلسي الإنجليزي، وبعده سانتوس البرازيلي في المركز الثالث.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد