Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/08/2007 G Issue 12726
الريـاضيـة
الخميس 19 رجب 1428   العدد  12726
وفد من (فيفا) يزور 18 مدينة لتفقد المنشآت
البرازيل مرشحة وحيدة لاستضافة نهائيات 2014

انفردت البرازيل بتقديم ملف ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم الـ(20) عام 2014م، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقال المهاجم البرازيلي الشهير روماريو الفائز مع منتخب بلاده باللقب العالمي عام 1994م، والذي كان في عداد الوفد البرازيلي المؤلف من رئيس الاتحاد المحلي ريكاردو تيكسييرا وروي رودريغيز احد العناصر الفاعلة في تحضير الملف، إضافة إلى كاتب الروايات المعروف باولو كويلو:

(نمثل180مليون برازيلي، انا واثق مئة في المئة بأن البرازيل لديها القدرة التامة على استضافة حدث من هذا النوع).

واستغرق تقديم الوفد البرازيلي للملف حوالي ساعة من الوقت، قبل أن يضع تيسكييرا900 صفحة موزعة على اربعة اجزاء في علبة خاصة مصنوعة من الخشب البرازيلي، في اشارة إلى احترام البرازيليين للبيئة الطبيعية.

وستكون 18 مدينة برازيلية بينها ريو دي جانيرو التي تحتضن ملعب ماراكانا الشهير، مرشحة لاستضافة المباريات، اذ يفترض أن يتم اختيار من 8 إلى 12مدينة كحد أقصى لتنظيم أكبر تظاهرة كروية، على أن يتم الاختيار في السنة المقبلة في حال وافق (فيفا) على الملف البرازيلي.

ورفض (فيفا) والوفد البرازيلي إعطاء ارقام حول الميزانية التي سترصدها الحكومة المحلية لاستضافة البطولة العالمية التي حطت في البرازيل سابقا عام 1950.

وسيصل وفد من الاتحاد الدولي مؤلف من 6 اعضاء ويرأسه الأمريكي هوغو سالسيدو مدير مشروع (الهدف) (فيفا غول) في نهاية الشهر المقبل لتفقد المدن الـ(18) و(الاطلاع على حقيقة الأمور) حسب رئيس (فيفا) السويسري جوزف بلاتر.

وسيعلن (فيفا) موافقته من عدمها على استضافة البرازيل لمونديال 2014، وذلك في30 اكتوبر المقبل، لكن في حال رفض الاتحاد الدولي الملف البرازيلي فإن باب الترشح سيفتح من جديد أمام بلدان أخرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد