Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/08/2007 G Issue 12726
الاقتصادية
الخميس 19 رجب 1428   العدد  12726
قيمته 250 مليون ريال
(إعمار) توقع عقد تنفيذ القنوات المائية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي:

وقعت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، المدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول) والتي تعمل على تنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عقد تنفيذ أعمال الحفر والإنشاء للقنوات المائية في أجزاء من المشروع مع (مجموعة هوتا) السعودية.

وبلغت قيمة العقد 250 مليون ريال سعودي حيث وقعه كل من الدكتور عبدالرؤوف مناع، العضو المنتدب لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، وصالح بن لادن، رئيس مجلس إدارة (مجموعة هوتا).

وتنص الاتفاقية على أن تقوم (مجموعة هوتا) بتنفيذ القنوات المائية في المنطقة السكنية الأولى من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتشمل أعمال حفريات بحرية بواقع 1.9 مليون متر مكعب مع جدران ساندة على أن ينتهي العمل بها في أواخر العام 2008م.

وقال الدكتور مناع إبان التوقيع: (لقد راعينا في تصميم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الجانب الجمالي للمدينة من حيث المنتزهات الخضراء والمسطحات المائية خاصة في المناطق السكنية والمنتجع.

وضمن برنامج المرحلة الأولى نسعى إلى شق 3.5 كيلومترات من القنوات المائية مع نهاية عام 2008م.

وحرصنا أن نختار الشركات التي لها خبرة في هذا المجال وبهذا الحجم. ونحن على ثقة بأن مجموعة هوتا السعودية، ذات السجل الحافل بالإنجازات الهامة في قطاع الإنشاءات، ستعزز من سير العمل في المشروع وتساهم في وضع أسس بنية تحتية قوية ترتقي إلى أفضل المعايير العالمية.

ومن جهته قال بن لادن: (لقد ساهمت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في وضع مقاييس جديدة لجودة الهندسة الإنشائية. ويشرفنا أن نشارك بشكل فاعل في بناء هذا المشروع العملاق من خلال تقديم خلاصة خبرتنا وتطبيقها في تنفيذ القنوات المائية في المنطقة المتفق عليها).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد