Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/08/2007 G Issue 12725
الريـاضيـة
الاربعاء 18 رجب 1428   العدد  12725
يحل بديلاً ل(ستويشكوف)
(بينيف) يتولى تدريب منتخب بلغاريا للمرة الثانية

أعاد الاتحاد البلغاري لكرة القدم تعيين ديميتار بينيف مدرباً للمنتخب الأول في الفترة المتبقية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2008م. وسيحل بينيف بديلاً لخريستو ستويشكوف الذي استقال من منصبه في أبريل الماضي ليتولى تدريب سيلتا فيجو الأسباني.

وتولى ستانيمير ستويلوف مدرب ليفسكي صوفيا الإشراف بشكل مؤقت على المنتخب خلال مواجهة الفريق في التصفيات مع روسيا البيضاء الشهر الماضي. وخلال الفترة الأولى لتوليه المهمة قاد بينيف الفريق إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم 1994م في الولايات المتحدة كما قاد منتخب بلغاريا للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية 1996م في إنجلترا.

وقال بوريسلاف ميهايلوف رئيس الاتحاد البلغاري مؤخراً: إن المدرب الجديد سيتم اختياره عقب التشاور مع اللاعبين. وقد أعلن بعض اللاعبين الأساسيين في الفريق ومن بينهم قائد الفريق ديميتار برباتوف بالفعل أن بينيف سيكون المدرب المناسب.

وتحتل بلغاريا المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة من سبع مباريات وبفارق نقطتين عن رومانيا المتصدرة. وستلتقي بلغاريا مع هولندا صاحبة المركز الثالث في الثامن من سبتمبر المقبل لكن أول مباراة سيتولى فيها بينيف المسؤولية ستكون في 22 أغسطس المقبل عندما تستضيف بلغاريا منتخب ويلز في مباراة ودية دولية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد