Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/07/2007 G Issue 12724
الريـاضيـة
الثلاثاء 17 رجب 1428   العدد  12724
الأهلي المصري يفوز على بنفيكا البرتغالي 2-1 ودياً

فاز الأهلي المصري على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة في إطار احتفالات الأهلي بمرور 100 عام على تأسيسه. أحرز شادي محمد هدف الأهلي الأول من ركلة جزاء في بداية اللقاء وتعادل نونو اسيس لبنفيكا في الدقيقة 54 من كرة عرضية أرسلها روي كوستا.

وتمكن المهاجم البديل أسامة حسني من إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63.

وكانت بداية الأهلي رائعة إذ تقدم بهدف بعد مرور خمس دقائق فقط من الشوط الأول سجله قائده شادي محمد من ركلة جزاء احتسبت نتيجة عرقلة المهاجم الانجولي امادو فلافيو داخل منطقة الجزاء.

وتألق محمد أبو تريكة نجم الأهلي وتحرك كثيراً وأهدى زملاءه عدة تمريرات متقنة بمهارة

عالية وسدد كرة من ركلة حرة أبعدها حارس الفريق البرتغالي في الدقيقة 16.

وأنقذ أمير عبد الحميد حارس الأهلي مرماه من هدفين عندما سدد لويس كاردوسو كرة قوية في الدقيقة 32 حولها الحارس المصري الى ركلة ركنية بصعوبة قبل ان يسدد كاردوسو كرة أخرى في الدقيقة 45 أبعدها الحارس عن مرماه.

وأجرى مدربا الفريقين عدة تغييرات في بداية الشوط الثاني وسيطر بنفيكا على بداية الشوط حتى تمكن من إحراز هدف التعادل. لكن حسني أضاف الهدف الثاني للأهلي مستغلاً خطأ لدفاع بنفيكا الذي كثف من هجومه في نهاية اللقاء وأهدر روي كوستا فرصة للتعادل في الدقيقة 78 عندما توغل داخل منطقة

الجزاء لكنه سدد الكرة خارج المرمى. وسبق أن التقى الأهلي مع بنفيكا في مباراة ودية بالقاهرة عام 1962 انتهت بفوز الفريق المصري 3-2 .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد