Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/07/2007 G Issue 12724
الريـاضيـة
الثلاثاء 17 رجب 1428   العدد  12724
لاعبو منتخب كوريا الجنوبية يناشدون المدرب فيربيك البقاء معهم

حث أعضاء بمنتخب كوريا الجنوبية العائد من كأس آسيا لكرة القدم المدرب الهولندي بيم فيربيك اعادة التفكير في قراره الرحيل عن الفريق قائلين إنه الرجل المناسب لهذا المنصب.

كان فيربيك أعلن استقالته في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي بعد حصول كوريا الجنوبية على المركز الثالث في كأس آسيا إثر فوزها بركلات الترجيح على اليابان في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت في مدينة بالمبانج الإندونيسية.

وقال فيربيك إنه طلب من الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم فسخ عقده وأشار الاتحاد إلى أنه يبحث عن خليفة محتمل للمدرب الهولندي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المهاجم لي تشون سو قوله عقب وصوله إلى سول لا أحد يعرف لاعبي كوريا الجنوبية أكثر من فيربيك).

وعمل فيربيك (51 عاماً) مساعداً لمواطنه جوس هيدينك عندما قاد كوريا الجنوبية للوصول إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم 2002. كما عمل أيضاً مساعداً لمواطنه ديك ادفوكات خلال كأس العالم 2006 قبل أن يتم تصعيده للعمل كمدير فني في يونيو حزيران من نفس العام. وتعرض فيربيك لانتقادات حادة من وسائل الإعلام الكورية بشأن خطط لعب الفريق الدفاعية في كأس آسيا.

وانتهت آخر ثلاث مباريات خاضتها كوريا في البطولة بالتعادل السلبي وفازوا بركلات الترجيح في كل مرة. وأضاف لي مهاجم فريق أولسان هيونداي (الناس تتحدث عن وجود مشكلات في طرق اللعب التي يتبعها لكنها نفس طرق اللعب التي استخدمناها أثناء فترة تدريب جوس هيدينك. نحن المشكلة وليس المدرب). وقال المهاجم لي كيون هو في نفس المؤتمر الصحفي (خطط فيربيك وبرامج التدريب التي يتبعها جيدة). ونقلت وكالة يونهاب عنه قوله أيضاً (المسؤولية لا يتحملها المدرب وحده بل نتحمل جميعاً المسؤولية).

ومن المقرر أن يعقد اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية اجتماعاً اليوم الثلاثاء لمناقشة البحث عن مدرب جديد.

وكرر فيربيك نيته ترك منصبه عندما عاد إلى كوريا الجنوبية مع الفريق. وكان منتخب كوريا من بين الفرق المرشحة للفوز بكأس آسيا لكنه حل ثانياً في مجموعته بعد السعودية وخسر في الدور قبل النهائي بركلات الترجيح أمام العراق الذي فاز بعد ذلك بالبطولة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد