Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/07/2007 G Issue 12724
الاقتصادية
الثلاثاء 17 رجب 1428   العدد  12724
توقيع عقد إعداد المخططات التفصيلية للمرحلة الأولى من المدينة الصناعية الثانية بجدة

الرياض - فهد الشملاني

وقعت هيئة المدن الصناعية السعودية ومناطق التقنية عقد إعداد المخططات التفصيلية للمرحلة الأولى من المدينة الصناعية الثانية بجدة مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة.

وقال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية: إن هذا المشروع يأتي ضمن خطط الهيئة لتوفير الأراضي الصناعية في جميع مناطق المملكة وبما يحقق التنمية الاقتصادية المتوازنة بالإضافة إلى مقابلة الطلب المتزايد من الصناعيين على الأراضي الصناعية المطورة في بعض المدن ومنها مدينة جدة.من جانبه أوضح المهندس محمد المطيري أن المرحلة الأولى من المشروع ستكون على مساحة 2.25 مليون متر مربع في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة الصناعية الواقعة على مسافة 35 كلم جنوب جدة على طريق جدة - الليث السريع، وستحتوي المدينة الصناعية على أراضٍ صناعية بمساحات مختلفة تتناسب مع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والثقيلة، بالإضافة إلى وجود مساحات كافية للخدمات المساندة والتجارية التي تحرص الهيئة على وجودها داخل المدن الصناعية بما يحقق تقديم خدمات متميزة للصناعيين.

إلى ذلك قامت الهيئة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة لإيصال الخدمات والمرافق الأساسية إلى حدود المدن الصناعية تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بدعم الهيئة بمبلغ ملياري ريال من فائض الميزانية لإيصال الخدمات إلى حدود المدن الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع قامت الهيئة باعتمادها وتم توقيع عقودها وهي قيد التنفيذ الآن ومنها: مشروع التبتير والرفع المساحي وإعداد المخطط العام للمرحلة الأولى من المدينة الصناعية بالخرج على مساحة 99 مليون متر مربع فيما تبلغ مساحة المرحلة الأولى 5 ملايين متر مربع.

ومشروع التبتير والرفع المساحي وإعداد المخطط العام للمرحلة الأولى من المدينة الصناعية بالقريات على مساحة 4 ملايين متر مربع وتبلغ مساحة المرحلة الأولى مليون متر مربع.

ومشروع التبتير والرفع المساحي وإعداد المخطط العام للمرحلة الأولى من المدينة الصناعية بالعقيق على مساحة إجمالية تقدر ب3 ملايين متر مربع في حين أن مساحة المرحلة الأولى مليون متر مربع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد