Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/07/2007 G Issue 12721
الريـاضيـة
السبت 14 رجب 1428   العدد  12721
اعتبرهما من أفضل مهاجمي العالم
مدرب السعودية يثني على أداء مهاجميه القحطاني ومعاذ في كأس آسيا

يعتقد البرازيلي هوليو سيزار انجوس مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم أن ياسر القحطاني ومالك معاذ من أفضل المهاجمين الذين شاهدهم في العالم.

وظهر المهاجمان بمستوى رائع في الكأس الآسيوية إذ سجلا ستة أهداف ليصلا بالسعودية إلى المباراة النهائية حيث ستواجه العراق في جاكرتا غد الأحد.

ويحتل القحطاني الملقب بالقناص صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف بالاشتراك مع ناوهيرو تاكاهارا مهاجم اليابان واينتراخت فرانكفورت الألماني.

وسجل القحطاني هدفا من ركلة جزاء قاد بها فريقه للتعادل أمام كوريا الجنوبية في افتتاح مباريات السعودية في البطولة قبل أن يحرز هدفا آخر خلال المباراة التي حقق فيها فريقه الفوز 2-1 على إندونيسيا إحدى الدول الأربع المضيفة للبطولة.

وتابع القحطاني (24 عاما) مسيرته التهديفية الناجحة في كأس آسيا بتسجيله هدفا في دور الثمانية في المباراة التي انتهت بفوز السعودية على أوزبكستان 2-1 قبل أن يسجل الهدف السعودي الأول في الدور قبل النهائي أمام اليابان عندما فاز السعوديون 3-2.

وسجل معاذ هدفين في مباراة اليابان في الدور قبل النهائي أحدهما من مجهود فردي رائع خطف به الفوز لفريقه بعد أن كان الفريقان متعادلين بهدفين لكل منهما.

ويلعب القحطاني للهلال السعودي بينما يلعب معاذ لمنافسه أهلي جدة لكن انجوس يعتقد أنهما يملكان من القدرات ما يؤهلهما للعب في أي مكان في العالم. وقال انجوس في مؤتمر صحفي تحدث فيه عبر مترجم (لن يواجها (ياسر القحطاني ومعاذ) أي مشكلة في اللعب لأي فريق في اليابان أو في أوروبا ومعهما عدد آخر من لاعبينا وآمل أن يحدث هذا في المستقبل).

وهناك تكهنات باحتمال احتراف القحطاني أو معاذ في أوروبا. وأضاف انجوس (الميزة الوحيدة التي تتفوق فيها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية على السعودية هي عدم احتراف أي لاعب سعودي خارج البلاد).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد