Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/07/2007 G Issue 12718
الاقتصادية
الاربعاء 11 رجب 1428   العدد  12718
غرفة القصيم تقف على آخر استعدادات بناء وتشغيل نظام المعلومات بالمنطقة

بريدة - واس:

التقى الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس أمس فريق العمل المكون من عدد من الاستشاريين والمختصين لبناء وتشغيل نظام معلومات منطقة القصيم، حيث وقف على الاستعدادات والخطوات اللازمة في استهلالية بدء تنفيذه.

ونوه الخميس بمباركة ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للمشروع الذي وقعه رئيس غرفة القصيم عبدالله بن صالح العثيم مع مركز رؤى للاستشارات الإدارية وتنمية الموارد البشرية لبناء وتشغيل هذا النظام واعتبره بادرة طيبة وتوجها مواكبا لمرحلته شاكراً العثيم رعايته لهذا المشروع الذي يتوقع له أن يحدث نقلة نوعية في خدمة المنطقة ويعزز ريادتها التي تفردت بها في عدة مجالات..

وأوضح الدكتور الخميس أن هذا النظام سيتم تنفيذه على مراحل تتضمن جمع البيانات وتصنيفها وبناء النظام وإدخال تلك المعلومات وتشغيلها، مشيراً لدوره في إيجاد البيانات والمعلومات الدقيقة والمتكاملة والشاملة لكافة القطاعات الاقتصادية والانتاجية والخدمية والتنموية.

واعتبر الأمين العام نظام معلومات منطقة القصيم مشروعاً رائداً ومرجعية موثوقة في الحصول على البيانات والمعلومات الخاصة بالمنطقة وفق آلية محددة.

وأكد على دور المعلومة التي سيوفرها هذا النظام المعلوماتي المتكامل في سرعة ومرونة اتخاذ القرار وحسن قراءته وسهولة استقراء مردوداته وتقييم معطياته.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد