Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/07/2007 G Issue 12717
الريـاضيـة
الثلاثاء 10 رجب 1428   العدد  12717
الهلال السوداني يتخطى أسيك بهدفين
والمريخ يكسب الإسماعيلي بالتعادل

كتب - محمد المصطفى الجيلي

واصل ممثلا الكرة السودانية (الهلال والمريخ) أمس الأول صحوتهما واستطاعا أن يحققا نتائج ممتازة في البطولات الإفريقية التي يخوضان غمارها حالياً.. ففي ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، رفع الهلال رصيده إلى (6 نقاط) في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف الأهلي المصري وذلك إثر هزيمة مضيفه أسيك أبيدجان بهدفين مقابل هدف واحد وسجل غودوين إيزه (11) ويوسف محمد (90) هدفي الهلال، وإدريسو عبدول نافيو (62) هدف أسيك أبيدجان.

فيما مني أسيك بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الأهلي صفر-1 في أبيدجان في الجولة الثانية مقابل تعادل سلبي مع مضيفه الترجي في الجولة الأولى، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام الترجي.

ويحل الهلال، الذي يسير بثبات نحو حجز بطاقته إلى دور الأربعة، ضيفاً على أسيك أبيدجان في الرابع أو الخامس من أغسطس المقبل في الجولة الرابعة.

وفي الجانب الآخر، عاد المريخ بتعادل ثمين بهدف لمثله انتزعه من أصحاب الأرض الأسماعيلي المصري واضعاً في رصيدة نقطة غالية في أولى مبارياته في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

فبعد أن كان الإسماعيلي في طريقه إلى انتزاع 3 نقاط ثمينة بفضل هدف رائع لمهاجمه معتصم سالم بضربة رأسية من مسافة قريبة سكنت الزاوية اليمنى للحارس بهاء الدين في الدقيقة 73، نجح المريخ في اقتناص هدف التعادل في الدقيقة 88 من ركلة حرة مباشرة رائعة انبرى لها باولينيو.

وفي ذات المنافسة فاز دولفين النيجيري على مواطنه كوارا يونايتد 2 -صفر في لاغوس.. وفي الجولة الثانية (3 إلى 5 أغسطس) يلتقي الإسماعيلي بكوارا في لورين، بينما يستضيف المريخ دولفين في أمدرمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد