Al Jazirah NewsPaper Monday  23/07/2007 G Issue 12716
الريـاضيـة
الأثنين 09 رجب 1428   العدد  12716
من مباراة منتخبنا وأوزبكستان

* كان وصول المنتخب السعودي إلى الاستاد قبل بداية المباراة بحوالي الساعة والنصف تقريبا ولكن المريح في الامر ان الحافلة المقلة للاعبين لم تجد صعوبة في الوصول إلى الاستاد نظرا لعدم الازدحام في الطرقات كون المنتخب الاندونيسي لم يكن له علاقة بالمباراة ولذا لم يكن هناك حضورا ملحوظا من الجماهير الاندونيسية.

* المنتخب الأوزبكي دخل إلى أرض الاستاد لإجراء حركات الإحماء قبل البداية بحوالي الـ45 دقيقة بينما دخل لاعبو المنتخب إلى الاستاد بعد ذلك بحوالي 15 دقيقة.

* الجماهير السعودية التي حضرت إلى الاستاد ساندت بقوة وفاعلية وكانت اصواتهم مسموعة بصوت مرتفع وأهازيجهم كانت مثار اعجاب الحضور الذين حضروا من الجانبين.

* حكام المباراة كانوا يؤدون حركات الاحماء قبل المباراة متوسطين للاعبي الفريقين الذين كانو يؤدون الاحماء في ملعبيهما.

* لأول مرة يشارك اللاعب تيسير الجاسم من بداية المباراة وكان ذلك على حساب اللاعب احمد الموسى الذي فضل المدرب انجوس اراحته ووضعه كأحد الاورارق الرابحة في حالة الحاجة اليه.

* كانت الساعة الالكترونية بالاستاد تعرض صورا للاعبي المنتخبين عند الاعلان عن تشكيلة المنتخبين وكانت الجماهير السعودية بحكم انها الاكثر حضورا كانت تتفاعل مع الاعلان عن الاسماء وظهور صور اللاعبين مما اضفى على جو المباراة روعة وجمالا..

* تحرك المصورين داخل الاستاد تم بطريقة جميلة ولافتة للنظر حيث كان اصحاب القمصان الخضراء في الجهة الجنوبية من الاستاد واصحاب القمصان الحمراء في الشمالية وعند دخول المنتخبين كان تحركهم إلى وسط الملعب بطريقة جميلة شبيهة تماما بالحركة العسكرية إلى وصولهم إلى المنصتين اللتين وضعتا في وسط الملعب.

* ضربة البداية كانت للمنتخب الاوزبكي هذه المرة بخلاف المباريات الثلاث التي لعبها منتخبنا في الدور الاول امام منتخبات كوريا واندونيسيا والبحرين عندما كانت ضربة البداية لمنتخبنا.

* كما هي عادته دائما كان مدرب منتخبنا انجوس يوجه اللاعبين واقفا من اللحظات الاولى من المباراة.

* في حين كان أول تهديد أوزبكي بعد الهدف مباشرة من كرة سددها اللاعب رقم 8 ديباروف وتصدى لها القائم الايسر لمرمى المسيليم.

* كان الأداء سريعا من الجانبين منذ الدقائق الأولى من المباراة التي لم تمنح حتى الحضور داخل الاستاد الاغفال ولو لبرهة كما ان الكرة خلال الدقائق الاولى من المباراة كانت قليلا ما تخرج خارج المستطيل الاخضر.

* عدد من الجماهير الاندونيسية التي حضرت المباراة كانت تساند المنتخب الاوزبكي مع بداية المبارة الا ان هدف ياسر القحطاني اجبر تلك الجماهير على تحويل المساندة إلى لاعبى المنتخب السعودي.

* حاول لاعبو منتخبنا مفاجأة المنتخب الاوزبكي بهدف مبكر كما حدث في الشوط الاول من المباراة وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني عندما شكل خطورة واضحة على المرمى الأوزبكي.

* للمرة الثانية خلال المباراة تتكفل العارضة لمرمى المسيليم بالتصدي لكرة اوزبكية كادت ان تصل إلى شباكه.

* طالب لاعبو منتخبنا بمنح اللاعب الاوزبكي كريموف هارلي البطاقة الحمراء بعد اعاقته للاعب عبدالرحمن القحطاني في كرة شبه انفراد بالمرمى الا ان الحكم الكوري اكتفى بمنحه البطاقة الصفراء فقط.

* كان التفوق السعودي واضحا خلال الشوط الثاني من المباراة التي شهدت اعتماد المنتخب الاوزبكي على الكرات العكسية المرتدة التي هي الاخرى كانت تشكل خطورة على المرمى السعودي.

* كان نزول اللاعب احمد الموسى بديلا للقحطاني الذي تعرض للاصابة بعد مخاشنة الاوزبكي كريموف له.

* الموسى بعد أن أضاع فرصة سهلة سجل من الصعب الهدف الثاني لمنتخبنا بعد كرة جميلة منقولة طويلة من المسيليم إلى ياسر ومنه إلى الموسى الذي سجل هدف التعزيز.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد