Al Jazirah NewsPaper Monday  23/07/2007 G Issue 12716
الريـاضيـة
الأثنين 09 رجب 1428   العدد  12716
بتأهله إلى دور نصف النهائي لكأس الأمم
الرئيس العراقي يهنئ منتخب بلاده و3 قتلى في الاحتفالات

هنأ الرئيس العراقي جلال طالباني منتخب بلاده بوصوله الى نصف نهائي كأس آسيا 2007 عبر اتصال هاتفي بالبعثة العراقية حض فيه اللاعبين للمضي قدماً نحو نتائج أكثر نجاحاً.

كما اجرى رئيس الحكومية العراقية نوري المالكي اتصالاً هاتفياً برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد بعد انتزاع العراق بطاقة التأهل.

وكان المنتخب العراقي حقق فوزاً ثميناً على نظيره الفيتنامي 2 - صفر في العاصمة بانكوك ضمن ربع نهائي البطولة تمكن خلاله من بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى في طهران منذ 31 عاماً.

واعتبر رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد أن (متابعة طالباني والمالكي لمهمة المنتخب تعبر عن الدعم المعنوي والحيوي للاعبين الذين قرروا الدفاع عن هذا الانتصار في المباراة المقبلة في نصف النهائي).

ويلتقي المنتخب العراقي في الدور المقبل كوريا الجنوبية أو إيران اللتين تلتقيان اليوم الأحد.

وتعكرت أجواء الاحتفالات بالتأهل بإعلان مصادر الشرطة العراقية عن مقتل ثلاثة عراقيين ووقوع اكثر من 15 جريحاً نتيجة إطلاق النار عشوائياً أثناء الاحتفالات التي شهدت غزارة كثيفة في اطلاق العيارات النارية ابتهاجاً بالفوز.

وكانت مظاهر الفرح امتدت الى وقت متأخر في العاصمة العراقية بغداد رغم حلول ساعات حظر التجوال، كما عمت جميع مند البلاد احتفالات كبيرة بتأهل المنتخب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد